الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / يحذر الإعلاميون في هامبورج من الإعتداءات المتزايدة على الصحافيين.. يتعرض النشطاء في قرن افريقيا لبلاغات وحظر في الفيسبوك.

يحذر الإعلاميون في هامبورج من الإعتداءات المتزايدة على الصحافيين.. يتعرض النشطاء في قرن افريقيا لبلاغات وحظر في الفيسبوك.

جريدة السلام – هامبورغ   :-في افتتاح المؤتمرالحادي عشر الصحافة الاستقصائية العالمي الذي انطلق في هامبورغ صباح أمس الخميس ، حذر الحاضرون من الاعتداء المتزايد على على الصحافيين والمؤسسات الإعلامية المستقلة حول العالم.

وبحضور أكثر من 1500 صحفي من أكثر من 130 دولة، بعتبر هذا الحدث أكبر تجمع دولي على الإطلاق للصحفيين الاستقصائيين. و قال المتحدثون الرئيسيون خلال جلسة الافتتاح، إن الصحافة الاستقصائية في تطور مستمر بالرغم من تفشي الاستبداد والقمع عالميا.

من جهة اخرى يعاني بعض النشطاء في قضايا القرن الفريقي وخصوصا اريتريا وجيبوتي من حظر وبلاغات كما تتعرض الصفحات الحقوقية والاخبارية  من محاولات الاختراق والحظر من قبل الفيسبوك وتوقيف بعض الأنشطة حتى وقت معين .
تعرضت صفحة الجزيرة عفر وصفحة جريدة السلام على الفيسبوك والمدراء بالصفحتين من الحظر منذ أسبوع يستمر حتى نهاية شهر سبتمبر حسب الرسالة التي تلقوْها من الفيسبوك الى حين النظر بالبلاغات .
كما تعرضت صفحة الناشطة زينبة علي من البلاغات والمنع وحجب ميزة الحديث المباشر لايف .

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفنيد الادعاءات الإعلامية والسياسية المصرية بملف سد النهضة

نور طاهر الكاتب والمحلل السياسي صعد الإعلام المصري في الاونة الأخيرة حملة شعواء ضد إثيوبيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.