تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

 

عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون الخارجية والتنظيم ، ليحل محل ماثيو هاريسون هيرفي ، الذي غادر سفاريكوم.

من ناحية تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج، وذلك بفضل توسع الشركات المحلية في السوق الجار الضخم.

وتشير البيانات الجديدة إلى أن الاستثمار المباشر لكينيا في إثيوبيا بلغ 60.2 مليار شيلينج في عام 2021، متجاوزاً الاستثمار في تنزانيا وأوغندا اللذين بلغا 51.5 مليار و56.3 مليار شيلينج على التوالي.

السفير إينوك ، الذي عمل كسفير مفوض لجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في فرنسا وإسبانيا والبرتغال وموناكو على مدى السنوات الأربع الماضية ، تم تعيينه الآن من حيث توقف السفير السابق. ماثيو هاريسون هيرفي ، الذي خدم سفاريكوم إثيوبيا كرئيس للشؤون الخارجية والمسؤول التنظيمي ، غادر الشركة في ديسمبر 2022 بعد أن أكملت الشركة عملياتها الوطنية في أديس أبابا في أكتوبر 2022.

يذكر ان سافريكوم هي مشغل شبكة محمول كينية مدرجة ومقرها في Safaricom House في نيروبي ، كينيا. وهي أكبر مزود للاتصالات السلكية واللاسلكية في كينيا ، وواحدة من أكثر الشركات ربحية في منطقة شرق ووسط أفريقيا.

تقدم الشركة خدمات الهاتف المحمول ، وتحويل الأموال عبر الهاتف المحمول ، والإلكترونيات الاستهلاكية ، والتجارة الإلكترونية ، والحوسبة السحابية ، والبيانات ، وتدفق الموسيقى ، وخدمات الألياف البصرية.

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

الرئيس الإريتري إسياس يدعو لوقف الصراع المأساوي في السودان ويؤكد على دور الشعب السوداني في تحقيق الاستقرار

    جريدة السلام الإلكترونية: اسمرة الرئيس الإريتري إسياس أفورقي يشدد على ضرورة وإلحاح وقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.