يحذر الإعلاميون في هامبورج من الإعتداءات المتزايدة على الصحافيين.. يتعرض النشطاء في قرن افريقيا لبلاغات وحظر في الفيسبوك.

جريدة السلام – هامبورغ   :-في افتتاح المؤتمرالحادي عشر الصحافة الاستقصائية العالمي الذي انطلق في هامبورغ صباح أمس الخميس ، حذر الحاضرون من الاعتداء المتزايد على على الصحافيين والمؤسسات الإعلامية المستقلة حول العالم.

وبحضور أكثر من 1500 صحفي من أكثر من 130 دولة، بعتبر هذا الحدث أكبر تجمع دولي على الإطلاق للصحفيين الاستقصائيين. و قال المتحدثون الرئيسيون خلال جلسة الافتتاح، إن الصحافة الاستقصائية في تطور مستمر بالرغم من تفشي الاستبداد والقمع عالميا.

من جهة اخرى يعاني بعض النشطاء في قضايا القرن الفريقي وخصوصا اريتريا وجيبوتي من حظر وبلاغات كما تتعرض الصفحات الحقوقية والاخبارية  من محاولات الاختراق والحظر من قبل الفيسبوك وتوقيف بعض الأنشطة حتى وقت معين .
تعرضت صفحة الجزيرة عفر وصفحة جريدة السلام على الفيسبوك والمدراء بالصفحتين من الحظر منذ أسبوع يستمر حتى نهاية شهر سبتمبر حسب الرسالة التي تلقوْها من الفيسبوك الى حين النظر بالبلاغات .
كما تعرضت صفحة الناشطة زينبة علي من البلاغات والمنع وحجب ميزة الحديث المباشر لايف .

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.