طيران التحالف العربي يشن غارة على باص في ضحيان صعدة مخلفاً العديد من الضحايا الاطفال بين قتيل وجريح.

افاد الصليب الاحمر الدولي بسقوط عشرات القتلى والجرحى معظمهم اطفال في هجوم على حافلة تقل اطفال في سوق ضحيان صعدة.

وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن هجوم التحالف على ضحيان أودى بحياة 39 شخصا وجرح 51 آخرين أغلبهم من الأطفال، ولم يرد حتى الساعة أي تعقيب من التحالف السعودي الإماراتي.

وقال عدنان حزام المتحدث باسم الصليب الأحمر الدولي باليمن للجزيرة إن مستشفى في صعدة يدعمه الصليب استقبل مجموعة من الجثث والجرحى، وهو ما دفع المنظمة الإنسانية الدولية لتكثيف عمله لتقديم العون الطبي والجراحي للضحايا.

وجدد الصليب الأحمر -في تغريدة على تويتر تأكيده- أن القانون الدولي الإنساني يفرض حماية المدنيين أثناء النزاعات وعدم استهدافهم.

وقال مدير الصليب الأحمر بالشرق الأوسط روبرت مرديني في تغريدة إنه “حان الوقت لتتوقف هذه المآسي المتكررة في اليمن، وأنه لا يجوز لأحد أن يسمح بوضع الأطفال في طريق الأذى وجعلهم يدفعون مثل هذا الثمن غير المقبول”.

وكان 13 مدنيا قتلوا وجرح خمسة معظمهم من النساء والأطفال جراء غارات للتحالف على مناطق بمحافظتي عمران وحجة شمالي اليمن أمس الأربعاء.

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف السعودي الإماراتي عمليات عسكرية باليمن دعما للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين الذين تعد صعدة معقلا لهم.

وخلفت الحرب المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.