الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / السعودية تقدم مقترحاً يمهد لإنهاء الخلاف بين الحكومة الشرعية اليمنية المتواجدة في الرياض والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

السعودية تقدم مقترحاً يمهد لإنهاء الخلاف بين الحكومة الشرعية اليمنية المتواجدة في الرياض والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

جريدة السلام- متابعات-

ذكرت وكالة رويترز – أن ثلاثة مصادر أطلعتها بإن السعودية قدمت مقترحاً يمهد لإنهاء الخلاف بين الحكومة الشرعية اليمنية المتواجدة في الرياض والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

ويتضمن المقترح وقفاً لإطلاق النار في محافظة أبين وإلغاء المجلس الانتقالي الجنوبي لحالة الطوارئ.

كما أشار المقترح أن يعين بعد ذلك الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تدعمه السعودية محافظا ورئيسا للأمن في عدن ويختار رئيسا للوزراء بهدف تشكيل حكومة يشارك فيها وزراء من المجلس الانتقالي.
ثم يسحب المجلس الانتقالي قواته من عدن ويعيد نشرها في أبين على أن يتم تشكيل الحكومة بعد ذلك.
‏‎
‏‎وقال اثنان من المصادر لرويترز إن المجلس الانتقالي الذي تؤيده الإمارات المشاركة في التحالف يريد تشكيل الحكومة قبل نقل قواته.

‏‎وفي أبريل نيسان أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي الحكم الذاتي في عدن، المقر المؤقت للحكومة التي تدعمها الرياض، وفي مناطق أخرى في الجنوب الأمر الذي يفتح الباب أمام تجدد العنف بين الجانبين المشاركين في التحالف المناهض للحوثيين.
‏‎وقالت ثلاثة مصادر على علم بالتطورات إن الرياض قدمت اقتراحا اطلعت عليه رويترز لتنفيذ اتفاق لاقتسام السلطة توسطت فيه السعودية في نوفمبر تشرين الثاني الماضي لكن تنفيذه تعثر.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

صحيفة الثورة الرسمية بصنعاء ترصد تقريراً عن بعض الأضرار بمديرية ((بُرع)) نتيجة الأمطار التي تسببت لإنجراف مزارع البن وبيوت قاطنيها.

جريدة السلام -السويد – متابعات خاصة- عبدالرزاق الباشا- صنعاء- رصدت صحيفة الثورة الرسمية التابعة لسلطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.