الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / وزير خارجية فرنسا يصف الحرب في اليمن بـ”القذرة”

وزير خارجية فرنسا يصف الحرب في اليمن بـ”القذرة”

وصف وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، الحرب التي تشهدها اليمن منذ خمس سنوات بـ”الحرب القذرة”، داعياً السعودية والإمارات في تصريح نقلته وكالة رويترز إلى إيقاف الحرب في اليمن.

وجاءت تصريحات الوزير الفرنسي، غداة منع منظمة حقوقية يوم الثلاثاء المنصرم تحميل ذخائر وأسلحة فرنسية على سفينة سعودية راسية في موانئ باريس جنوب البلاد.

وقالت منظمة (إيه.سي.إيه.تي) في بيان نشرته وسائل إعلام فرنسة، إنها رفعت دعوى قضائية لمنع السفينة من استلام شحنتها . مؤكدة أنها “تخالف معاهدة للأمم المتحدة لأن الأسلحة ربما يجري استخدامها ضد المدنيين في اليمن”.

وأضافت المنظمة، من المقرر أن تحمل (السفينة) بحري تبوك أسلحة فرنسية إلى السعودية وهي طرف رئيسي في الصراع اليمني.

من جهتها، رحبت جماعة الحوثي، بتصريحات الوزير الفرنسي. وقال محمد عبد السلام، الناطق باسم الجماعة ورئيس وفدها في مشاورات السلام، “إن تصريح وزير خارجية فرنسا لا يكفي مالم توقف باريس بيع الأسلحة لدول العدوان”.

وأضاف في تغريدة على حسابه بتويتر – أن جميع الدول متورطة في بيع الأسلحة لدول العدوان (التحالف العربي) مطالباً باريس بترجمة موقفها “عمليا بوقف بيع الأسلحة “.

وتشهد اليمن منذ مارس 2015م حربا بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي وبين جماعة الحوثي المدعومة من إيران, خلفت أوضاعا إنسانية وصحية مأساوية وتدهور اقتصادي كبير، وسقوط ضحايا مدنيين بالآلاف، اغلبهم نساء وأطفال.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.