إلى اولائك الذين غادروا بلادهم ورحلوا عنها قسراً ،.وإلى اولائك الذين بقوا كرها او طوعاً.

✒️ لمياء يحي الارياني

إلى اولائك الذين غادروا بلادهم ورحلوا عنها قسراً ،.إلى الذين أجبرتهم الحرب على الإغتراب فرحلوا، وحملوا معهم اليمن في قلوبهم وذاكرتهم ، وتحملوا مرارة الإغتراب وقسوة تماهي الهوية في هويات الآخرين ،.
إلى الذين أتعبهم الحنين وأنهكتهم المسارات الجديدة ،بعيداً عن منازلهم وأهلهم وتفاصيل ذكرياتهم في وطنهم الذي كان..
إليهم أقول ..حافظوا على يمنيتكم وأبقوا كما أنتم سفراء، مشرفين لبلدكم وعلموا أطفالكم حب الوطن، وإن كان لايشبه أوطان الآخرين .. علموهم أنهم من اليمن وإليها يوماً هم عائدون .. علموهم أن اليمن هي الشريان الذي يربطهم بالحياة .. ولا تنسوا العودة ومفاتيح الرجوع.

وإلى أولائك الذين بقوا كرهاً أو طوعاً في بلدهم المنهك ، وتحملوا ويلات حرب عبثية ، وتحملوا التهجير والنزوح والفقد، إلى الذين تحدوا جنون الصواريخ وقسوة الألغام وعبث القناصة ، وأصروا إلا أن يقاسموا بلدهم كل هذا الوجع ،
إلى الذين رابطوا فوق تراب الوطن وطببوا جراحه ، وأصروا إلا أن يبقى لليمن شيئاً من الحياة ،فرمموا دمارها وبادروا بلملمة شتاتها وحاولوا رص الطوبة الاولى في البناء وسط هذيان الحرب المحمومة ،
إلى كل الذين شمروا السواعد متحدين الفقر وتشوه شوارع مدنهم،. ليعيدوا لليمن إبتسامتها وإخضرار أحلامها ..إليهم أقول سلام عليكم يوم ولدتم ويوم تموتون ويوم تبعثون أحياء !

أوقفوا الحرب
السلام لليمن

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.