الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / الحكومة الشرعية تنفي انسحاب الحوثيين من ميناء الحديدة وتقول إن ما حدث «التفاف» على اتفاق السويد.

الحكومة الشرعية تنفي انسحاب الحوثيين من ميناء الحديدة وتقول إن ما حدث «التفاف» على اتفاق السويد.

نفى مصدر حكومي اليوم السبت، الأنباء التي تحدثت عن انسحاب مسلحي جماعة الحوثيين من ميناء مدينة الحديدة ،.وفق اتفاق السويد الذي جرى برعاية الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء «سبأ التابعة للشرعية» عن المصدر قوله، إنه خلال اجتماع أمس الجمعة سلم رئيس لجنة إعادة الانتشار الأممية الجنرال الهولندي باتريك كاميرت مذكرة للطرفين طلب فيها تقديم يوم الثلاثاء القادم الأول من يناير 2019 تصورات حول آليات وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار وفق اتفاق ستوكهولم.

وأضاف «خلال الاجتماع ابلغ الجانب الحكومي، الجنرال الهولندي باتريك كاميرت عدم القبول بأي إجراءات أو تصرفات أحادية وأن أي قرار يجب أن يتم بالطرق الرسمية بقرار من لجنة الانتشار جميعاً».

وأكد إن تصريحات الحوثيين حول إعادة انتشارهم في ميناء الحديدة محاولة التفاف واضحة على ما تضمنه اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة ولا يمكن القبول بهذه الخروقات التي تؤدي الى فشل الاتفاق.

وكان الحوثيون أعلنوا انسحابهم من ميناء المدينة وتسليم الميناء لقوات خفر السواحل.

وبثت قناة «المسيرة» الناطقة باسم الحوثيين، مقطعاً مرئياً يبيّن عملية الاستلام والتسليم التي حضرها قائد فريق المراقبين الدوليين الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، والذي أبدى شكره للجميع.

وغادرت خمس عربات تقل المسلحين الحوثيين من الميناء، فيما تبقى عدد من عناصر خفر السواحل، المتهمة بأنها تشكلت خلال اليومين الماضيين من مسلحي الجماعة غير إنهم ارتدوا الزي الرسمي فقط لا غير.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.