قوات المقاومة الوطنية المشتركةعلى بعد 5 كيلومتر من ميناء الحديدة، والمعارك قائمة.

أفاد مراسل «المصدر أونلاين» بأن طريق الشام وهو المنفذ الشمالي والوحيد لمدينة الحديدة (غربي البلاد) أُعيد فتحه أمام المسافرين، اليوم الأربعاء، بعد أن أغلقه المسلحون الحوثيون لساعات في وقت سابق.

وقال إن الحوثيين يسمحون بمرور المسافرين، لكنهم يمنعون خروج أي مواد غذائية من المدينة.

وتشتد المعارك العنيفة بين الحوثيين وقوات المقاومة الوطنية المسنودة بمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، في شارع الخمسين شرقي المدينة، ومحيط جامعة الحديدة، جنوبي المدينة، بالإضافة إلى المعارك في اتجاه مثلث كيلو 16 الاستراتيجي.

وقال إن الحوثيين اقتحموا مستشفى 22 مايو وسكن الأطباء، واعتلوا الأسطح، فيما سارت حالة من الهلع والرعب في أوساط المرضى والأطباء والممرضين، من بينهم أجانب، من جنسيات هندية وباكستانية ومصرية وبنجلاديش.

ويخشى الأطباء والمرضى من أن يستخدمهم الحوثيون دروعاً بشرية، وناشدوا المنظمات الدولية التدخل السريع لإخراج المسلحين وحماية المدنيين داخل المستشفى، حيث إن عدد من المرضى يرقدون في أقسام الرقود والعناية المركزة.

ومنذ بدء المعارك فإن قوات المقاومة الوطنية المشتركة المسنودة بمقاتلات قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، تقدمت في شارع الخمسين عبر الحزام الأخضر وصولاً لخلف كلية الهندسة شرق شارع الخمسين على الطريق الترابي.

ووفق مراسل «المصدر أونلاين» فإن القوات تتمركز قبالة مدينة الصالح على بعد 5 كيلو تقريباً من منفذ الشام، وبوابة ميناء الحديدة، فيما تستمر المعارك لمنع القوات الوطنية المشتركة من التقدم، وتعمل فرق هندسية على نزع حقول الألغام المزروعة بكثافة لتسهيل تقدم القوات المشتركة.

وباتجاه كيلو 16 تقدمت القوات المشتركة من كيلو 10 باتجاه قوس النصر وصولاً لكيلو 14 بعد معارك عنيفة كانت الأشرس سقط خلالها العشرات من الجانبين.

أما محور محيط الجامعة فإن المعارك تتواصل دون توقف ويحاول الحوثيون تحقيق تقدم فيها من خلال التعزيزات الكبيرة والمستمرة بهدف إرجاع القوات المشتركة إلى قرية منظر وصد أي تقدم فيها وتخفيف الضغط عن معارك كيلو 10 وشرق الخمسين.

وتمكنت القوات المشتركة خلالها من التقدم حتى وصلت لمحيط البوابة الغربية للجامعة ثم عادت وتراجعت بعد ساعات لدوار المطار جنوب الجامعة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.