اليمن تحتفل بالذكرى 56لثورة 26 سبتمبر 1962م ضد الحكم الامامي الكهنوتي.

أوقدت شعلة ثورة الـ26 من سبتمبر في عشية الذكرى الـ56 في عدة محافظات يمنية، كان أبرزها محافظتي مأرب وتعز.

ويتزامن اليوم الاربعاء، 26 سبتمبر، ذكرى الثورة المجيدة، التي قام بها ثوار سبتمبر عام 1962م، ضد الحكم الامامي الكهنوتي الغيض، والذي تشهد اليمن في السنوات الأخيرة الحالية، عودة الفقر والجهل والمرض من جديد.

في مأرب، أوقد شعلة سبتمبر رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة اليمنية التابعة للشرعية، اللواء الركن طاهر العقيلي.بمشاركة وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود، في ايقاد شعلة سبتمبر في محافظة مأرب.

وفي تعز شارك الالآف من ابناء المحافظة تعز، في مهرجان ايقاد شعلة سبتمبر، في عشية ذكرى الثورة المجيدة.

كما اوقد أبطال الجيش الوطني الموالي للشرعية شعلة الثورة في جبال محافظة صعدة احتفاءً بالذكرى الـ56 لثورة 26 سبتمبر 1962م، وتعهدوا بالمضي قدماً نحو تحقيق أهدافها بتحرير التراب الوطن من الإماميين الجدد.
واوقدت القوات الموالية للشرعية شعلة الذكرى ال 56 لثورة الـ 26 من سبتمبر في جبهة قانية في محافظة البيضاء مجددين العهد على إستكمال ما تبقى من الوطن تحت سيطرة جماعةالحوثي .

وأوقد محافظ الجوف وقائد محور الجوف اللواء امين علي العكيمي، مساء الثلاثاء، شعلة ثورة سبتمبر، احتفاءً بالعيد الوطني الـ 56 لثورة الـ 26 من سبتمبر، في مدينة الحزم عاصمة المحافظة.

كما أوقد أركان حرب اللواء 83 مدفعية العقيد فضل النميري، مساء الثلاثاء، شعلة الثورة المباركة احتفاءً بالذكرى الـ 56 لثورة 26 سبتمبر المجيدة في معسكر الصدرين في منطقة مريس بمحافظة الضالع.

وفي محافظ حجة اوقد محافظة حجة اللواء ركن عبدالكريم السنيني، وأركان حرب المنطقة العسكرية الخامسة العميد الركن عمر جوهر شعلة ثورة 26 سبتمبر، بحضور عدد من مسؤولي المحافظة وقيادات المنطقة.
كما اقيم اليوم الأربعاء، عرضاً عسكرياً كبيراً في مدينة تعز، احتفالاً بهذه المناسبة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.