معارك طاحنة في صعدة..والقوات الموالية للشرعية تستعيد موقعاً سيطر عليه الحوثيين في البيضاء.

ذكر موقع سبتمبر نت – أن مختلف الجبهات بمحافظة صعدة تشهد معارك طاحنة وتحركات عسكرية حثيثة للقوات الموالية للشرعية مسنودة بقوات التحالف العربي، منيت خلالها جماعة الحوثي بخسائر باهظة في الارواح والعتاد ، وسط تقدم لقوات الجيش .

واكد قائد محور صعدة العميد عبيد الاثلة في تصريح لـ “سبتمبر نت” بأن عددا كبيرا من الحوثيين لقوا مصرعهم في جبهة مران خلال 72 ساعة الماضية اثر المعارك التي تخوضها وحدات اللواء الثالث عروبة منذ ايام في اتجاه معقل زعيم الحوثيين .

وقال العميد الاثلة بأن جماعة الحوثي تعيش حالة من الرعب والانكسارات المتتالية وسط تقدم ميداني لقوات الجيش الوطني التي تحاصر مران من جهات عدة ضمن عملية عسكرية واسعة اطلقها باسم “قطع رأس الافعى” .

وفي ذات السياق اشاد قائد المحور بالانتصارات التي حققتها قوات اللواء الخامس حرس حدود في جبهة باقم حيث تمكنت ،السبت، من السيطرة على تباب المصنعة والحجارب وتباب المجوفة التي تسمى التباب السود ، الواقعة شرق منطقة محديدة.

واشار الاثلة الى ان مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات تعزيزات كبيرة للحوثيين كانت قادمة من مركز مديرية حيدان لإنقاذ معقلهم الاول، الا انها فشلت في الوصول الى مران .

من جهة اخرى تمكنت القوات الموالية للشرعية، يوم السبت، من استعادة مواقع جديدة بمحافظة البيضاء وسط اليمن، اثر معارك عنيفة مع الحوثيين.

وقالت مصادر لـ”المصدر أونلاين”، إن عناصر القوات الحكومية اللواء ١١٧ مشاه ميكا، تمكن من استعادة عصر السبت ، موقع “الاريل حوران”، من جماعة الحوثيين، بعدما سيطرت عليه فجرا ، في جبهة الوهبية.

وذكرت المصادر ان مقاتلات التحالف شنت غارات على مواقع للحوثيين وتعزيزات في جبهة الوهبية. وسقط قتلى وجرحى من الحوثيين في القصف.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.