رئيس حكومة الشرعية يعقد اجتماعاً باللجنة الاقتصادية لمناقشة الاجراءات المتخذة لوقف تدهور الاقتصاد والدولار يعاود الصعود أمام الريال اليمني .

عقد في الرياض ،اجتماعاً للجنة الاقتصادية، برئاسة رئيس حكومة الشرع احمد عبيد بن دغر، في وقت واصل الريال سلسلة انهياره أمام الدولار والعملات الاجنبية.

وطبقاً لوكالة سبأ التابعة للشرعية ناقش الاجتماع المستجدات والاجراءات الاقتصادية المتخذة من قبل الحكومة المتعلقة بوقف تدهور العملة والحفاظ على قيمة الريال، مستعرضاً الآلية المتبعة لتنفيذ الاجراءات الاقتصادية المقرّة في اجتماع مجلس الوزراء السابق لتعافي الاقتصاد بما يضمن استقرار الوضع الاقتصادي ويحافظ على قيمة العملة الوطنية.

وأكد بن دغر “أن مصفوفة الاجراءات الاقتصادية العاجلة للتعافي الاقتصادي تتم بشكل منتظم وآلي وبتعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة، وستكلل بالنجاح”.

واعلن محافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام عن فتح الاعتمادات لتغطية السلع الاساسية عن طريق البنك الاهلي السعودي وبدء تنفيذها، وكذلك فتح الاعتمادات الصغيرة دون 200 الف دولار عبر البنوك المحلية.
لكن في المقابل يعاود الدولار ارتفاعه مجدداً امام الريال اليمني…حيث ارتفعت أسعار الصرف مجدداً في السوق الموازية ، بعد أن شهدت خلال الأيام الماضية تحسناً طفيفاً مع اجتماع البنك المركزي بالصرافين في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي البلاد).
وقال صرافون في عدن ، إن سعر الدولار ارتفع من 580 ريالاً إلى قرابة 600، ليعاود الريال اليمن انهياره مجدداً أمام سلة العملات الأجنبية، وليفقد 20 ريالاً في ظرف يوم واحد.
وبحسب الصرافين فإن الريال السعودي ارتفع من 153 ريالاً إلى 158.
ويعزوا الصرافون الارتفاع إلى زيادة الطلب على الدولار، ومضاربة الصرافين بالعملة الأجنبية، غير مكترثين للاجتماع الذي عقدوه مع البنك المركزي والذي حدد سعر صرف الدولار بـ490 والسعودي بـ130 ريال.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.