وزير خارجية حكومة الشرعية : لن ننقل جرحى “لا نعرفهم” على متن طائرة الحوثيين.

صرح وزير خارجية حكومة الشرعية خالد اليماني ،عبر قناة سكاي نيوز عربية- اليوم الجمعة، إن الحكومة الشرعية لا تقبل بنقل جرحى لا تعرفهم على متن طائرة وفد الحوثيين الذين من المفترض أن يشارك في مشاورات جنيف لحل الأزمة اليمنية ..
وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي تركي المالكي قال لـ”سكاي نيوز عربية”، الخميس، إن “قيادة القوات المشتركة للتحالف أعطت تصريحا لطائرة الحوثي” لمغادرة اليمن للمشاركة في محادثات جنيف.

لكن اليماني أوضح أن الحكومة الشرعية لا زالت تنتظر وصول الحوثيين “للشروع في التشاور بشأن الأمور الجوهرية التي تهم الشعب اليمني”.
واعتبر اليماني أن غياب الطرف الحوثي “وعدم التزامه و احترامه لمواعيده هو استهتار بجهود الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص. ولا ينبغي للمجتمع الدولي أن يسكت على هذا الاستهتار”.

وأضاف أن ما أعلنه الحوثيون بأن قيادة التحالف لم تمنح الوفد التصريح “غير صحيح، وهي محاولة من جماعة الحوثي لخلق فرصة لعدم المشاركة”.

وقال اليماني، في تصريحات سابقة إلى “سكاي نيوز عربية”، إن وجود صراعات داخل جماعك الحوثي الإيرانية تعرقل المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، مشددا على أن الحكومة اليمنية جاهزة للانخراط في المشاورات الدولية، بخلاف الحوثيين الذين لا يبدون أي جاهزية.

وتابع اليماني “هناك الصقور الذين يرفضون، بناء على التوجيهات التي يتلقونها من إيران، الخوض في أي عملية سلام، وتريد إيران أن تستخدم الحركة الحوثية كمخلب قط لزعزعة الاستقرار والأمن في اليمن”.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.