القوات الموالية للشرعية تسيطر ناريا على سوق الملاحيظ وتواصل تقدمها في مديرية كتاف.

حررت القوات الموالية للشرعية مسنودة بطيران التحالف العربي، عدداً من القرى والمواقع المطلة على سوق الملاحيظ بمديرية الظاهر، أحد أهم وأكبر الأسواق بمحافظة صعدة.

وأكد قائد لواء العروبة العميد عبدالكريم السدعي في تصريح له لقناة العربية أن القوات حررت قرية المجدعة وجبل الوسيعي بمديرية الظاهر المطلة على سوق الملاحيظ.

وأوضح السدعي أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة نارياً على سوق الملاحيظ وذلك بعد أيام من قطع الخط الدولي الذي يعتبر خط الإمداد الرئيسي لعدد من مواقع الحوثيين في مديرية حيدان ومديريات أخرى.

وأضاف أن قوات الجيش يستعدون لدخول السوق وتحريره من الحوثيين خلال الساعات القادمة.

ويعتبر تحرير سوق الملاحيظ وإعادة نشاطه التجاري أهمية بالغة تتمثل في موقعه الاستراتيجي وباعتباره بوابة لدخول منطقة مران معقل الحوثيين.

هذا وحققت القوات الموالية للشرعية، في وقت سابق تقدماً جديداً في مديرية كتاف شرق محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة تكبدت خلالها جماعة الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وقال قائد اللواء151 مشاة العميد رداد الهاشمي لـ”العربية” إن أبطال الجيش الوطني نفذوا هجوماً عنيفاً على مواقع تتمركز فيها جماعة الحوثي في سلسلة جبال وادي الخراشب بكتاف، وتمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع والمرتفعات في قرية قطيبة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.