رئيس الجمهورية يصل القاهرة ويعقد جلسة مباحثات مع أخيه الرئيس المصري.

وصل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية الشقيقة تستغرق عدة أيام .
وعقد الرئيس عبدربه منصور هادي مع أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي قمة رئاسية مغلقة واعقبتها جلسة مباحثات موسعة ،.وأكدت المباحثات على اهمية تفعيل وانعقاد اللجنة العليا المشتركة اليمنية-المصرية وتطوير كافة أوجه العلاقات ، في اطار تأهيل القوات المسلحة والامن والتعليم والصحة والقضاء والنيابة و البنك المركزي والمالية العامة،والتأكيد على اهمية التنسيق المشترك بين البلدين على مختلف الصعد .

كما تناولت المباحثات والمشاورات اهمية اعادة النظر في التأشيرات والموافقات الامنية الخاصة باليمنيين ورسوم الإقامة باعتبار مصر بلدهم الثاني ووجهتهم الاولى ،وكذا إمكانية فتح خطوط ورحلات الطيران المصري إلى العاصمة المؤقتة عدن و مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

وناقش الجانبان احتياجات اليمن من الكادر الطبي المصري و الخبرات العلمية،واعطاء المستشفيات المصرية الأولوية في السياحة العلاجية و علاج جرحى الحرب باليمن ، ومنح كافة التسهيلات لشركات المعدات الطبية و الادوية المصرية في الاسواق اليمنية،وتفعيل التعاون في جوانب التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين الشقيقين.
كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين البنك المركزي اليمني والبنك المركزي المصري والتي وقعها عن الجانب اليمني محافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام ومحافظ البنك المركزي المصري طارق حسن عامر.
وعقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مع أخيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عقب المباحثات مؤتمراً صحفيا.
وثمن الرئيس اليمني هادي ،وقوف مصر الجادة مع الشرعية الدستورية في كل المحافل العربية والإسلامية والدولية وإدانة الانقلاب الحوثي ومشاركتهم الهامة في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة
وأضاف الرئيس هادي “بأنه تم مناقشة المخاطر التي يتعرض لها أمن البحر الأحمر بسبب إرهاب الحوثي وراعيتها إيران والتي تهدف ليس فقط للتأثير على أمن البحر الأحمر بل على الأمن القومي العربي بمجمله ،ونتطلع الى نهاية لهذه الحرب لتتوقف معاناة الشعب اليمني بطي صفحة الانقلاب ومحو آثاره”..مشيراً الى ان الشعب اليمني عانى الكثير نتيجة عنف وتطرف المليشيا الحوثية التي ارتمت في احضان ايران وأصبحت اداة بيدها. حسب قولة.
وثمن الرئيس هادي جهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للعبور بمصر الى آفاق رحبة من الاستقرار والبناء والسلام ..مؤكداً ان أمن واستقرار مصر أمر يهم كل عربي ،ويسرنا ان نراها كعادتها ركيزة السلام والأمن والاستقرار في منطقتنا العربية،.
وعبر هادي عن شكره لجهود مصر الكبيرة في رعاية وتعزيز مصالحة الأشقاء الفلسطينيين.
واكد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أن الأمة العربية اليوم معنيه بتوحيد جهودها وطاقاتها لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بها ، سواء تدخلات ايران المضرة بمنطقتنا وأمننا القومي او مواجهة ظاهرة التطرف والارهاب التي ارهقت شعوبنا ودمرت مقدراتها.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.