قائد «فيلق القدس» في خطاب له ان البحر الاحمر لم آمناً ..ومهدداً ترمب :أنتم تبدأون الحرب ونحن ننهيها.

قال قاسم سليماني، قائد «فيلق القدس» الذراع الخارجية لـ«الحرس الثوري» الإيراني، إن البحر الأحمر لم يعد آمناً للقوات الأميركية، مهدِّداً الرئيس الأميركي دونالد ترمب بحروب وكالة تخوضها قوات «فيلق القدس» ضد القوات الأميركية، من دون تدخل القوات المسلحة الإيرانية.

وجاء هذا في خطاب ألقاه سليماني بقاعدة عسكرية في ضواحي مدينة همدان، أمس، ردّاً على التحذير شديد اللهجة الذي وجَّهَه الرئيس ترمب عبر شبكة «تويتر» للرئيس الإيراني حسن روحاني بشأن تهديده باللجوء إلى إغلاق مضائق عدة، أحدها مضيق هرمز، إذا اتخذت واشنطن عقوبات ضد إيران مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأضاف سليماني في تهديداته للرئيس الأميركي: «قد تبدأ أنت الحرب لكن نحن مَن سينهيها… سندمر جميع إمكانياتكم».

وأشاد سليماني بالتهديدات التي وجهها روحاني للولايات المتحدة، وانتقد في المقابل أطرافاً داخل إيران تضعف مواقفه ضد الولايات المتحدة، لكنه قال في الوقت ذاته إن الليبراليين يوافقونه الرأي في إغلاق جميع منافذ التفاوض مع الإدارة الأميركية، وذلك في ردٍّ ضمني على إعلان ترمب، ليل الاثنين – الثلاثاء استعداده إبرام «اتفاق حقيقي» مع إيران.

وخاطب سليماني ترمب مباشرة عدة مرات قائلاً إن «قواتنا قريبة من الأميركيين أكثر مما تعتقدون». وفي إشارة إلى حروب تخوضها قواته بالوكالة قال أيضاً: «تعرفون قدرات إيران على خوض حروب غير متكافئة».

وجاء خطاب سليماني بعدما توعَّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الاثنين الماضي، في خطاب أمام الجالية الإيرانية بولاية كاليفورنيا، قادة «الحرس الثوري» و«فيلق القدس» وسليماني شخصياً بـ«العواقب المؤلمة».

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، أن جماعة الحوثي استهدفت ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر، مما ألحق بها أضرارا، مؤكدا أن الجماعة الحوثية كادت أن تتسبب في كارثة بيئة في البحر الأحمر.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.