القوات البحرية التابعة لانصار الله تعلن عن استهداف بارجة سعودية قبالة السواحل الغربية. ومارتن غريفيث يصل صنعاء. ومستشار وزارة الخارجية يصرح .

أعلنت القوات البحرية والدفاع الساحلي التابعة لانصار الله اليوم عن استهداف بارجة تابعة للسعودية قبالة السواحل الغربية اليمنية .

وأوضح مصدر في القوات البحرية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ- صنعاء)أنه تم استهداف البارجة ” الدمام ” قبالة السواحل الغربية.
تزامن ذلك مع وصول المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث اليوم الى مطار صنعاء الدولي الساعة العاشرة صباحاً حسب تصريح مستشار وزارة الخارجية لحكومة الانقاذ الوطني بصنعاء عز الدين الشرعبي .
وذكرالشرعبي لجريدة السلام،ان سلطة صنعاءتؤكد باستمرارلامفاوضات،لاحوارات،لامساومات،لاتنازلات،حول القضايا الأساسية والرئيسية ،قضية الأرض والسيادة اليمنية والاستقلال والحريةوالكرامة.والقراراليوم هو قراروطني والكل في صدد الدفاع عنه وتقديم كل الدماء والتضحيات في سبيله …

وأكد مستشار وزارة الخارجية عز الدين الشرعبي ان حكومة صنعاء مع الحل السياسي الشامل واستئناف المفاوضات والجلوس على طاولة الحوارات السياسية مع دول التحالف(السعودي الإماراتي)المعتدين والتفاوض معهم حول وقف العمليات العسكرية ورفع الحصار بكل أشكاله وفتح المطارات والمؤاني اليمنية والانسحاب الكامل وغير المشروط لقواتهم العسكرية من كل الأراضي اليمنية والتوقف عن دعم الجماعات والتنظيمات الإرهابية… حسب قوله

وشدد الشرعبي في مسألة التفاوض والتنازل حول مدينة وميناء الحديدة بأنه أمر غير مقبول وغير مرحب به .
ونوه عز الدين الشرعبي بأن عودة وزيارة المبعوث الأممي مجددا إلى صنعاء هو نوع من ممارسة الغطاء السياسي والإعلامي والتغطية على الفشل العسكري والهزيمة النكراء التي تلقتها دول التحالف بقيادة السعوديةو الإماراتي في الساحل الغربي ومدينة الحديدة خلال الأسابيع الماضية ..

واضاف الشرعبي بأنه لا صحة لكل ما يتم تداولة في جميع وسائل الإعلام المختلفة حول موافقة سلطة صنعاء على تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة والموافقة على الشروط والنقاط التي حملهاالمبعوث معه في زيارته السابقة إلى صنعاء،.وبأن زيارة المبعوث الاممي مجددا اليوم الى صنعاءلا يعني التراجع عن الشروط وموقفنا السابق والثابت بخصوص استئناف المفاوضات بل سنظل متمسكين بموقفنا حتى النهاية ولا يوجد لدينا أي كلام جديد في صنعاء نقوله للمبعوث الأممي.

وختم مستشار وزارة خارجية حكومة الانقاذ بصنعاء عز الدين الشرعبي بالقول:لا نحتاج إلى مخارج وحلول سياسية مستوردة والميدان هو المخرج الوحيد بالنسبة لنا اليوم وهو الفيصل والحكم أولا وأخيراً.

الجدير ذكره ان المبعوث الاممي الى اليمن السيد مارتن غريفيث وصل اليوم في جولة سادسة منذ توليه المهمة. قادماً من الرياض بهدف استلام رد الحوثيين على مقترحاته بشان الحديدة. وكان المبعوث قد تسلم الاثنين رد الحكومة بشأن مقترحاته حول استعادة الحديدة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.