تحرير جبل (الخليقة) في جبهة قانية وتقدم للجيش التابع للشرعية نحو أولى مناطق مديرية السوادية في البيضاء .

حققت قوات الجيش التابع للشرعية مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، اليوم الأربعاء، تقدمًا جديداً في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء، وسط انهيار واسع وخسائر كبيرة في صفوف جماعة الحوثي .
وفي تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع للشرعية، قال قائد اللواء ١١٧ مشاة العميد الركن عبد الرب الأصبحي، إن قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة ضد جماعة الحوثي منذ ساعات الصباح الأولى، تمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية أهمها “جبل الخليقة” الذي كانت تستخدمه جماعة الحوثي لقصف المدنيين في “سوق قانية”
وأضاف العميد الأصبحي، بأن قوات الجيش تمكنت- أيضاً- من تحرير مواقع الشبكة في رأس حوران وتحرير “قرن خرفان” وشعب الخميس وتبة الشهيد وصولاً إلى تحرير وادي حوران بالكامل القريب من منطقة حريَة أولى مناطق الوهبية التابعة لمديرية السوادية شمالي البيضاء.

وذكر الأصبحي أن ما لا يقل عن ٢٥ عنصرًا من الحوثيين قتلوا وجرح آخرون خلال معارك اليوم، وأسر خمسة عناصر ، واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة والمعدات القتالية.

وأشار العميد الأصبحي إلى أن المعارك ما تزال مستمرة حتى اللحظة، حول جبل الشبكة في سلسلة جبال اليسبل، كما أصبحت قوات من الجيش الوطني تحاصر الحوثيين في منطقة التباب السود من عدة اتجاهات.
ولفت الأصبحي إلى أن التقدم الذي أحرزه الجيش تم بإسناد مباشر من طيران التحالف، حيث تمكن من توجيه ضربات دقيقة استهدفت مواقع وتعزيزات للحوثيين في مواقع متفرقة،حسب لمركز الإعلامي للقوات المسلحة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.