الرئيس هادي يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفث .

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح الْيَوْم بالعاصمة المؤقتة عدن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفث .
وفي اللقاء تطرق الرئيس هادي الى واقع الصعوبات والتحديات التي تواجهها البلد نتاج لتداعيات الحرب التي فرضتها جماعة الحوثي على وطننا ومجتمعنا وآثارها المدمرة على الشعب اليمني. حسب قوله
وأضاف الرئيس هادي( سنظل دوماً دعاة سلام ووئام باعتباره خيارنا الدائم وانطلاقا من مسؤولياتنا الوطنية والإنسانية تجاه وطننا وشعبنا ومن اجل ذلك قدمنا ولازلنا التنازلات تباعا لمصلحة الأمن والسلام والاستقرار المنشود المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرارا2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني).

واستعرض الرئيس هادي خلال اللقاء تجارب الحوارات السابقة مع الحوثيين التي باءت بالفشل لتعنتها،. لأنها لازالت تمتلك سلاح الدولة المنهوب من المدفعية والدبابات وكذلك الصواريخ التي تأتيها تهريبا عبر ميناء الحديدة ومن البحر لتهديد أشقاءنا في المملكة ودوّل الخليج.
من جانبه عبر المبعوث الاممي مارتن غريفث عن سروره بهذا اللقاء وزيارته الأولى لعدن بما تحمله من انطباعا إيجابيا على كل المقاييس للوقوف على مستجدات الأوضاع وخطوات السلام وآفاقه المتاحة مثمنا جهود الرئيس هادي الحميدة نحو السلام وتأكيده على ذلك وفق المرجعيات الثلاث .
وأثناء اللقاء قال السيد مارتن غريفيث اشعر بالامتنان لترحيبكم ونحن على ثقة من جهودكم ومساعيكم الدائمة نحو السلام لافتا الى أحاطته الأخيرة لمجلس الأمن حول مساعي السلام الممكنة في اليمن، مؤكدا على مواصلة بذل مساعيه في هذا الصدد مع مختلف الأطراف من خلال لقاءاته القادمة في مسقط وصنعاء.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.