القوات المشتركة تؤمن محيط مطار الحديدة وتفشل هجوماً لجماعة الحوثي ..

أحبطت القوات المشتركة المدعومة من قوات التحالف العربي ( الوية العمالقة – حراس الجمهورية – المقاومة التهامية) في وقت متأخر من مساء امس محاولات تسلل يائسة للمليشيا الانقلابية على محيط مطار الحديدة من الجهة الشمالية, وتكبدها خسائر فادحة.
وقال ركن العمليات العسكرية في اللواء الثاني عمالقة العقيد احمد علي الجحيلي لـسبتمبر نت التابعة للشرعية أن القوات المشتركة تمكنت من تأمين محيط مطار الحديدة من الجهات الشرقية والجنوبية والغربية وجزء لا باس به من الجهة الشمالية .

وأضاف الجحيلي “إن جماعة الحوثي تحاول وبشكل مستمر قطع طريق الإمداد من جهة الجاح وبقربها جهة الفازة وتقوم بالهجوم على هاتين المنطقتين ولكن ابطال القوات المشتركة افشلوا جميع محاولات الحوثيين وتم اسر عدد من عناصرها بعد كمين محكم نفذه الأبطال” وبحسب الجحيلي فإن معركة تحرير ما تبقى من محافظة الحديدة مستمرة ،..وتمكنت قوات المقاومة المشتركة من التوغل باتجاه كيلو 16 وطريق الكورنيش لافتاً إلى أن التقدم محدود بسبب الألغام .

وأشار اركان العمليات العسكرية الجحيلي إلى أن الحوثيين يستخدمون المواطنين كدروع بشرية،. وقامت بالتمركز في منازلهم هو الأمر الآخر الذي تحرص فيه القوات المشتركة على سلامة المدنيين .
واكد الجحيلي ان الحوثية تعيش حالة من التقهقر والانهيار بعد ان أصبحت جميع خطوط إمداداتها شبه معطلة بسبب تمشيط طيران التحالف العربي والاباتشي واستهداف اي تحركات للحوثيين ، مؤكداً أن هناك انشقاقات وخلافات بين قيادات الحوثي وكل طرف يحمل الاخر مسؤولية فقدانها للمطار.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.