نشطاء جنوبيين يتداولون مقطع فيديو ساخر من بعض المنظمات الخيرية المحلية..

المحرر : الباشا

تداول ناشطون جنوبيون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نشره احد الناشطين الشباب
يبين من خلاله دور الهلال الاحمر الاماراتي اثناء تدشين توزيع ملابس العيد للاسر الفقيرة في كلآ من العاصمة الموقتة عدن. ومحافظة لحج وابين وتعز وجه من خلاله انتقتد لاذع وساخر. للمنظمات التابعة لحزب التجمع اليمني للاصلاح وذلك على خلفية قيام العديد من قيادات تلك المنظمات بالاتقاط الصور بغرض الدعاية لكسب مزيد من دعم المانحين الدولين والمنظمات الخيرية في دول الخليج دون وجود لعمل حقيقي يذكر لتلك المنظمات لتخفيف معانات الاسر الفقيرة في. المناطق المحررة.
ونشر مقطع الفيديو بأسلوب ساخر جملة من الحقائق الصادمة عن مايسمى بـ« المنظمات المحلية العاملة في الجانب الانساني» متسائلا عن ما وصفه بالوقاحة التي ابدتها قيادة تلك المنظمات في كسب المزيد من الاموال دون تقديم اي جهود تذكر لتخفيف الازمة التي تعيشها بعض الاسر اليمنية خاصة في محافظة تعز والمحافظات الجنوبية ..
وعلى حد وصفة حتى الامس القريب وتلك المنظمات تجمع التبرعات من تجار سعوديين ويمنيين في المملكة العربية السعودية ودول الخليج تحت شعار دعم الاسر اليمنية المشردة من الحرب مطالبآ محاسبتهم ومنعهم من نهب جيوب فاعلي الخير والتباكي على حال الاسر الفقيرة دون تقديم شي يوازي تلك الاموال المجموعة .

وكشف الشاب صاحب مقطع الفيديو المتداول حقيقة مواقف الهلال الاحمر الاماراتي ومايقوم به من اعمال خيرية تلامس معاناة الاسر الفقيرة في اليمن و في المحافظات الجنوبية والتي واكب الهلال الاحمر تفقد احتياجات الاسر الفقيرة ضمن مهام شمل المحافظات المحررة دون تميز بين الاسر على اساس حزبي كما تفعل بعض المنظمات التي تحابي حتى في الاعمال الخيرية .
و كشف الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صور لانجازات دولة الامارات بالصور وهم يتسابقون على عرض صور العمل الخير كلآ في محافظته وهي جهود لم تقتصر على تقديم المواد الغذائية وكسوة العيد لتشمل الصور المدارس والمستشفيات الميدنية وترميم المساكن التي تعرضة لدمار من قبل جماعة الحوثي قبل التحرير .
من خلال هذا التسجيل والصور المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي اثار النقاش حقيقة الحملات والاسباب الحقيقة وراء قيام حزب الاصلاح بها ضد دولة الامارات متجاهلين كل هذا العمل الانساني خاصة في الجنوب وهو اهتمام لامس كل بيت جنوبي دون اي اعتبارات سياسية كما تعمل بعض المنظمات المحلية .. متسائلاً عن الاسباب التي تعمل على تجاهل تلك الدور الذي قام به الهلال الاحمر لدعم ضحايا الحرب ودعم الاسر الذين سقطوا معيليهم في الحرب المسعورة التي اشعلتها قيادات الحوثي ضد الحكومة بعد الانقلاب.

واشار الناشط الى جميع تلك الاحداث والانشطة التي قامت بها قيادات اماراتية والتي وظفت جميع السبل لخدمة الاسر المتظررة وتحسين اوضاع ابناءها مازالت ماثلة للاعيان.

ووجه الناشط في ختام حديثة جملة من الالفاض النابية والشتائم لتلك الجمعيات ويقصد بها الجمعيات الخيرية للاصلاح.. مؤكدا انها استغلت الناس ورفعت شعارات زائفه ..وسوقت للبسطاء الاوهام التي ظلوا يسوقونها على مدى السنتين الماضية.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.