الكوليرا جيبوتي

FRUD: توجه نداء عاجلا الى المنظمات الإغاثية لإحتواء وباء الكوليرا في جيبوتي

وجهت الجبهة من أجل استعادة الوحدة والديمقراطية (FRUD) نداء عاجلا الى المنظمات العاملة في مجال الإغاثة، من اجل إحتواء وباء الكوليرا الذي اودى بحياة العشرات من المواطنيين الجيبوتيين والمهاجرين الاثيوبيين في جيبوتي، في بيان لها حصلت جريدة السلام علي نسخة منه المؤرخ بتأريخ امس الاحد .

ادان البيان الذي كتبه السيد كدعمي ” سكوت الحكومة على الوباء الذي ينتشر بسرعة عالية منذ ثلاث اسابيع  بين المواطنين والمهاجرين في كل من جلافي ، يوبوكي، دخيل، وبلبلا ، لاك عسل، وتاجورة وابخ . فقد أودى المرض بحياة العشرات  دون ان تحرك الحكومة ساكنا او تدعو المنظمات الاغاثية الدولية لمساعدتها لاحتواء الوضع والسيطرة على الوباء .

واضاف البيان ” انه بالاضافة الى عدم الكفاءة التي لمسناها من الحكومة اثناء كارثة اعصار ساغار ، فإن تقاعس الحكومة من تفشي وباء الكوليرا الخطير وحتى عدم الاستعانة بالمنظمات الانسانية المتخصصة يعتبر جريمة ضد الانسانية ورفض تقديم يد العون للمعرضين للخطر .

دعى البيان المنظمات الانسانية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية واليونيسف والصليب الأحمر وجمعيات المجتمع المدني في جيبوتي لمساعدة  ضحايا  الوباء  الكوليرا الخطير. كما دعى الدول التي تملك القواعد العسكرية في جيبوتي الى عدم التواطؤ  مع الحكومة في هذه المأساة التي تتكشف امام أعينهم” حسب البيان الذي حرر بتاريخ 17 يونيو 2018 باسم زعيم الجبهة السيد محمد كدعمي .

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.