مستشار رئاسي في حكومة الشرعية :الحسم العسكري طريق السلام.

جدد مستشار الرئيس اليمني ياسين مكاوي لـصحيفة عكاظ» أمس (الأربعاء) التأكيد على دعم الشرعية لكل الخطوات التي تؤدي إلى تحقيق السلام الدائم، مشددا على أن الحسم العسكري هو الطريق الوحيد للسلام، في ظل تعنت جماعة الحوثي ورفضها إلقاء السلاح وتسليم مؤسسات الدولة.

وأوضح مكاوي أن اشتراطات جماعة الحوثي التي طالبت فيها بوقف دعم التحالف للشرعية، ووقف إطلاق النار، وصرف مرتبات لعناصرها، تهدف إلى إفشال جهود السلام وصناعة الحجج لتأخير عملية الحسم العسكري، الذي بدأت بوادره في الساحل الغربي لليمن، لافتا إلى أن هذه الاشتراطات أثبتت للعالم وللمبعوث الأممي الجديد مارتن غريفيث أن الحوثيين لا يتبنون توجهات السلام، وهدفهم المماطلة لوقف الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني والتحالف العربي في الساحل الغربي.

وأبدى مستشار الرئيس استنكاره من تحركات بعض الدول لتعطيل الحسم العسكري في الساحل الغربي، وقال: «كلما اقتربت قوات الشرعية والتحالف العربي من حسم الأمور، خصوصاً بعد الوصول إلى تخوم مدينة الحديدة والسيطرة على الساحل الغربي، تبرز مساع لوقف هذا النجاح الذي يتحقق على الأرض لصالح الشرعية والتحالف».

وأشار إلى أن الحوثي يستفيد من تلك الأصوات الخارجية التي تتذرع بحجج إنسانية لتعطيل عملية الحسم، ويرتكب المزيد من الجرائم ويحاول فرض اشتراطات إرهابية وهذه طبيعته طوال فترة السنوات الأربع الماضية.

وأفاد بأن الحل الوحيد لإجبار الحوثي بالقبول بالعملية السلمية وتسليم السلاح وتنفيذ القرارات الدولية يتكرس بموقف حازم وداعم من المجتمع الدولي لتحركات الجيش الوطني والتحالف العربي في عملياته العسكرية، لافتاً إلى أن الشرعية والتحالف العربي لا يمكن أن يقبلا بـ«حزب الله» آخر في اليمن. حسب تصريحه لعكاظ .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.