هادي يؤكد تمسكه بالمرجعيات الثلاث.

اكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على موقفه الدائم والثابت نحو السلام الذي يستحقه الشعب اليمني المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216 .
جاء ذلك خلال لقاءه في مدينة جدة السعودية، بالمبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفث.. مثمنا جهوده المبذولة في هذا الإطار وقال ” ان تجربتنا مع ميليشيا الحوثي الانقلابية في محطات السلام المختلفة تتمثل في عدم رغبتهم وجنوحهم للسلام باعتبارهم أدوات لمخططات ايران العدوانية والتوسعية في اليمن والمنطقة”.
وأشار الى معاناة أبناء اليمن طيلة السنوات الماضية نتيجة للحرب الانقلابية للميليشيا وتداعياتها على المواطن واستهدافها للاشقاء في الجوار. حسب قوله ..
من جانبه أكد المبعوث الاممي الى اليمن، ان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، يؤكد دوما على أهمية اليمن ودور الرئيس هادي في قيادة البلد نحو السلام والأمن والاستقرار باعتباره يمثل شرعيتها المعترف بها دوليا.
وقال ” نحن في إطار الأمم المتحدة نقدر المؤسسات الشرعية وجهودكم الحميدة نحو السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث ونتطلع الى ارساء معالم الأمن والسلام والاستقرار الذي يدعمه المجتمع الدولي وينشده الشعب اليمني.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.