أركان عمليات اللواء الخامس عمالقة يوضح الملابسات والتخمينات الإعلامية..

صرح ابو خالد التركي اليافعي ركن عمليات اللواء الخامس عمالقة بقيادة ابو هارون اليافعي في جبهة الساحل الغربي بيانا أوضح فيه ملابسات الهجوم الذي تعرضت له قوات الوية العمالقة في محافظة الحديدة والذي اسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20شخصا وجرح اخرين.
وتظمن البيان ان قوات اللواء التابع لألوية العمالقة تعرض الى عملية التفاف من قبل الحوثيين كون المواقع التي سيطرت عليها قوات العمالقة محاطه باشجار النخيل ومعرفتهم بطرقها قليل موضحا ان العدو على معرفة كاملة بالمنطقة لتمركزه فيها لسنوات … وهذا كان عامل مساعد. كما ان الالتفاف تم على في حين غفله من بعض الافراد.
وأفاد البيان ان قوات العمالقة قامت بتنفيذ هجوم معاكس نجحت فيه باسترداد مواقعها وتحرير اسراها كما تمكنت من قتل عدد من عناصر جماعة الحوثي واسر بعضهم فيما فر الاخرون منهم.
وأوضح البيان ان قوات المقاومة الوطنية التابعة لطارق عفاش كان موقفها مشرف جدا مع العلم ان متارسهم بعيده عن متارسنا جدا الا انهم قاموا بعملية تعزيز لنا والالتفاف على جماعة الحوثي من جهة الميمنة وقتلوا اعدادا كبيرة منهم واسروا اخرين بملابس نسائية وكانوا خير عون لقوات العمالقة وقتل منهم البعض وجرح اخرون وكان موقفهم لا ينسى ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله.
وتطرق البيان الى عملية استشهاد القائد البطل( يوسف محظار الحدي الداوودي) الذي لم يكن اسيرا لدى جماعات الحوثي اسيرا بل جاء لفك الهجوم على اخوانه بعربه مدرعه استهدفتها جماعة الحوثي بصاروخ موجة مما تسبب بجرحه
تم على اثره اسعافه وفارق الحياة في الطريق .ودعا البيان الصحفيين والكتاب بتحري الدقة والمصداقية في نقل المعلومات مؤكدا ان الجبهات مفتوحه لكل الاعلاميين

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.