السفير السعودي يعلن تدشين برنامج اعادة الاعمار بمأرب..

أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر المسؤول عن ملف إعادة الإعمار في اليمن، وإطلاق برنامج مرحلة إعادة الإعمار في محافظة مأرب بدءً بتنفيذ مطار إقليمي في اطار البرنامج الذي اطلقه التحالف العربي بقيادة المملكة .
كما اعلن أنه سيتم افتتاح مكتب للبرنامج في مأرب، للاشراف على عملية اعادة الاعمار التي ستشمل كافة المجالات ومختلف المديريات وفي مقدمتها الطرق والصحة والتعليم والبيئة والتنمية البشرية وعدد من المجالات ذات الاولوية .
واكد أن اليمن قادم على مستقبل زاهر.. موجها الدعوة الى المواطنين في المناطق التي لاتزال تحت سيطرة جماعة الحوثي ، الحفاظ على أبنائهم من استغلالها لجماعة الحوثي..
وأوضح ان زيارته لمحافظة مارب تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان للبدء بإعادة الإعمار في اليمن والتي بدأت بمحافظة عدن ثم سقطرى والان مأرب وستستمر الى بقية المحافظات المحررة.
ولفت السفير آل جابر الى ان اطلاق مرحلة برنامج اعادة الاعمار في اليمن يأتي كمرحلة ثالثة من تدخل التحالف العربي لمساندة الشرعية في اليمن والتي تمثلت في مرحلتها الاولى بالوقوف امام المد الايراني والانقلاب الحوثي ، والمرحل الثانية تمثلت في الاعمال الانسانية والاغاثية وهذه المرحلة الثالثة التي تشمل اعادة الاعمار.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.