الربع يتجاهل الحقائق ويختلق الاكاذيب.

بقلم / محمد العبادي

سعى الفنان محمد الربع لتظليل الجمهور عن حقيقة بات يلامسها الشارع اليمني وهو تجاهل مستغربآ يدفع المتابع لحلقة الربع ليسائل عن تلك الاكاذيب الذي سعى من خلالها التشكيك بما أنجزته الحكومة متجاهلآ انها وتحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، وبإشراف كامل تداوم في عاصمة اليمن عدن وليس في العواصم التي أشار إليها.
ولااستغرب كل هذا التحامل المبني على اكاذيب تظليلة كان الأحرى ان يسائل نفسه كيف لا وجود للحكومة وهي تعيش بيننا لأشهر متواصلة، تعمل على حل العديد من الاشكاليات في محاولة منها لتجاوز. الاوضاع الصعبة لتتغلب عليها وفي وقت قياسي حلت مشكلة الرواتب لتعيد للموظف مكانته وليس في المناطق المحررة فقط ولا لسكانها بل ضمنت حل مشكلة النازحين من المحافظات الشمالية.
للاسف كنت اتمنى ان لا يتجاهل الربع كل تلك الانجزات والمشاريع التنموية المتمثلة بمضاعفت الطاقة الانتاجية في العاصمة عدن.
وتأهيل مطار عدن بعد تدميره
لتعيده من جديد لخدمة الشعب الى جانب اصلاح محطة الحسوة الكهربائية.
واعادت تأهيل محطة المصافي والمحطة الغازية في حضرموت. و سفلتة شوارع عاصمة الأرخبيل السقطري ومدينة قلنسية. كل تلك مجرد أمثلة على منجزات الحكومة رغم ما تعانيه من ازمات مفتعلة تهدف الى ربك خططها.
في الواقع لا أدري ماهي الاسباب الكامنة وراء هذا التجاهل ولا ماهي الابعاد الحقيقة التي تقف خلف هذا التهكم المبني على معطيات خيالية يصعب للعقل تصديقها.
احيانآ اتسائل من اين جلب محمد الربع كل تلك الاكاذيب وهو يعيش خارج اليمن ليصور الحكومة. التي رفعت علم الجمهورية ودافعت عن كل ماهو يمني واحتفلت بمايو وسبتمبر وأكتوبر بوصفهم اعياد وطنية لادراكها ان الثوابت الوحدوية يجب ان تظل راسخة في وجه المشاريع التقزيمية التي تسعى له بعض القوى.
عزيزي محمد الربع ان الحكومة برئاسة بن دغر انقذت عدن والمحافظات التي تقع تحت سيطرتها من الكوليرا وأعادت قطاع الصحة إلى مستوى مقبول في ظروف حرب مستمرة وموارد شبه منعدمة.
وهي نفسها الحكومة. التي تسعى عبر حلقتك الفكاهية التشكيك بمنجزاتها من أعادت المياه للعاصمة المؤقتة بعد أن انقطعت تماماً عن معظم أحيائها،
و أعادت لمستشفى باصهيب مكانة ودورة في معالجة المريض بعد توقف دام سنوات. وتكفلت بمالجة 18 ألف جريح في الداخل وفي الأردن وفي مصر وفي الهند وفي تركيا ولا زالت تعالج المئات وستستمر بعالج الجرحى.
كم كنت اتمنى ان تسائل نفسك كيف استطاعت الحكومة صرف مرتبات الجنود بعد تسعة أشهر من انقطاعها. وتحمل صرف مرتبات شهداء مواجهة الحوثيين والحراك الانفصالي.
عليك ان تدرك ان مرتبات قناة يمن شباب والتي تسخرها لننفث كل تلك السموم توفر الحكومة مرتبات العاملين بها.
فبدل من الميزايده على الحكومة التي تواجه حرباً كان بإمكانها أن تعلن الاستسلام للمجلس الانتقالي ليعلن انفصال الجنوب وتجنب نفسها مثل تلك الاحقاد التي تساهم في تاجيجها عبر برامجك التحريضية.
الفنان محمد الربع كنت اتمنى كمشاهد. ان تبني تهكمك على معطيات وحقائق بعيدآ عن التوظيف السياسي وان تبتعد عن احاقد لا تولد الا مزيد من معاناة الشعب .
-فوزارة التربية والتعليم هي من تشرف على تخرج. طلاب كليات المجتمع المدني والمعاهد المهنية. والجامعات بكل تخصصاتها. وغيرها وعبرها يوفد التعليم العالي طلبته للجامعات في الداخل والخارج وبانفاق حكومي . الى جانب مرتبات الدبلوماسيين ليمثلو اليمن بالمحافل الدولية.
وفي النهاية. يا محمد الربع فالحكومة تعمل ليل نهار في مناخ معادي وصعب رغم تهديدات الحوثي و الحراك الانفصالي.
اتمنى ان تراجع نفسك وتبحث عن الحقائق الملموسة التي باستطاعتك ملامستها بدل من اختلاق الاكاذيب المبنية على التمسخر في وضع لايحسد عليه..

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.