الضحية احد العاملين بالصليب الاحمر باليمن

اليمن.. حصاد اليوم

انشغال وسائل الاعلام بمقتل احد موظفي الهلال الاحمر بتعز والتحالف الذي تقوده السعودية يشن عدة غترات على مناطق متفرقة من اليمن ،. والجيش واللجان التابعة لانصار الله ( الحوثيون) يردون بالقصف المدفعي الى داخل الاراضي السعودية السعودية

أنشغلت معظم وسائل الاعلام المحلية والاقليمية . بمقتل أحد موظفي الصليب الأحمر الدولي في تعز .
وعلقت اللجنة الدولية للصليب عبر تغريدة في حسابها على تويتر، بالقول “نحن في حالة حزن وأسى بسبب مقتل أحد زملائنا في اليمن صباح اليوم” ونحن نحاول أن نجمع المزيد من التفاصيل حول هذه الحادثة المفجعة”.

وقال مصدر محلي إن مسلحين مجهولين، أطلقوا النار على سيارة لوفد للصليب الأحمر بعد أن نصبوا لهم كمينا في منطقة الضباب غربي تعز، ما أدى إلى مقتل رئيس الفريق (حنا لحود) لبناني الجنسية، فيما تمكن المهاجمين من الفرار عقب الجريمة،..

وفي جبهات المعارك،. شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية الداعمة للشرعية..غارتان جويتان على منطقة (آل عمار) بمديرية الصفراء و‏ 4 غارات على مديرية باقم..وقصف صاروخي على مديرية رازح الحدودية نتجة عنه إصابة مواطنين اثنين في محافظة صعدة..

كما شن طيران التحالف 3 غارات على مزارع المواطنين في منطقة الجر بمديرية عبس الحدودية محافظة حجة.

وقد أعلنت وسائل اعلام تابعة للحوثي
أن قواتها ‏استهدافت تجمعات للجيش السعودي بقذائف المدفعية خلال التصدي للزحف قبالة منفذ علب.. وشنت هجوماً على القوات التابعة للشرعية في الساحل الغربي التي شهدت خسائر في العتاد حسب اعلام الحوثي،..

في المقابل أعلن
المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع للشرعية،.ان أبطال الجيش حرروا سلسلة جبال مسعودة والعر وأجزاء من سلسلة جبال اليسبل ،..ويواصلون التقدم باتجاه عزلة الوهبية أولى عزل مديرية السوادية بمحافظة البيضاء.

ولقي 8 من عناصر الحوثي وجرح آخرين، بغارة لطيران التحالف العربي في جبهة صرواح محافظة مارب،..

وخلال اتصال هاتفي بقائد المنطقة العسكرية الرابعة.. بارك رئيس الوزراء

احمد عبيد بن دغر الانتصارات الجديدة للجيش والمقاومة الشعبية بالتقدم في جبهة الراهدة بتعز على الحوثيين المدعومة من إيران وباقي جبهات القتال … حسب قوله

ومؤخراً وصل هذا اليوم نائب رئيس الجمهورية (محسن) إلى مأرب وعقد اجتماعاً للقيادة المشتركة للجيش وقوات التحالف ..وأشار إلى أن الحوثي لا يستهدف اليمن فقط بل يعمل ضمن مشروع يهدد أمن اليمن والمنطقة ويسعى للإخلال بالأمن والسلم الدوليين.. حسب ما نقلته وكالة سبأ التابعة للشرعية،..

عبدالرزاق الباشا

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.