غارات جوية لقوات التحالف العربي على اليمن في مناطق متفرقة.. ومدفعيات وصواريخ الجيش واللجان لانصار الله ترد في عدد من جبهات القتال..

حصاد اليوم من اليمن –

عبدالرزاق الباشا – اليمن

شن اليوم الأثنين 2018/4/16 طيران قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.، ضربات جوية على عدد من المناطق في الجمهورية اليمنية. خلفت الكثير من الأضرار المادية والبشرية..حيث شن الطيران السعودي اليوم 12 غارة على منطقتي الفرع والصوح ووادي آل ابوجبارة بمديرية كتاف.،،و 8 غارات على مناطق متفرقة من مديرية باقم في محافظة صعدة
كما شن طيران التحالف ‏6 غارات على منطقتي فج حرض والمزرق ..وغارة على مزارع المواطنين بمنطقة الجر في مديرية عبس بحجة..،،‏و 4 غارات جوية على منطقة كرش في محافطة لحج،..
أما في صنعاء فقد شن طيران التحالف 7 غارات على حصن جبل مسار بمديرية مناخة نتج عنها أضرار بالغة في منازل المواطنيين واستشهاد امرأتان وإصابة 5 أخريات وطفل،.
من جانبه أعلن الإعلام الرسمي لانصار الله عبر قناة المسيرة عن قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية التابعة له ودك موقعي القناصين وسبعين بالشرفة وتجمعات للجيش السعودي في صحراء البقع وموقع القيادة والجمارك بصاروخ زلزال 2 في نجران..
وفي جيزان أستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية وصلة من صواريخ الكاتيوشا تجمعات للجنود السعوديين وتحصيناتهم في موقعي الخشل وملحمة مركز ضهيان..
اما في محافظة الجوف دمرت قوات الجيش واللجان التابعة للحوثي
آلية عسكرية في جبهة وادي شواق بمديرية الغيل بصاروخ..وعمليات هجومية واسعة على عدد من المواقع في مديرية المصلوب..
‏وفي تعز تم استهداف تجمعات وآليات في معسكر خالد وجنوب جسر الهاملي بقذائف المدفعية راح ضحيتها العديد من المتواجدين حسب مصادر قناة المسيرة،..

في المقابل صرح نائب رئيس شعبة الهندسة بالمنطقة الخامسة للمركز الاعلام للقوات المسلحة التابعة للشرعية ،..المقدم ضيف احمد مرير
أن القوات الحوثية حوّلت “مدينة ميدي” التي تم تحريرها نهاية الاسبوع الماضي بمحافظة حجة إلى “حقل ألغام” والعمل جاري على تطهيرها بالكامل قبل عودة الأهالي،..وأوضح أن الفرق الهندسية تمكنت- حتى الآن- من انتزاع حوالي 250 لغم (مختلفة الأحجام والأنواع)..
وشهدت اليوم الأثنين معارك عنيفة بين الجيش التابع للشرعية من جهة واللجان الشعبية والجيش التابعة لانصار الله من جهة اخرى بمنطقة الهيجة وسداح والبيضاء بجبهة المصلوب ، رافق ذلك قصف مدفعي متزامنا بغارات لطيران التحالف أستهدف مواقع الحوثيين شمال جبل قعيطة بجبهة حام مديرية المتون بمحافظة الجوف.
كما صرح أركان حرب اللواء 117 مشاة العميد أحمد معوضة ..للمركز الإعلامي للقوات المسلحة التابعة لهادي ، أن قوات الجيش في محور بيحان حققت- خلال اليومين الماضيين- انتصارات كبيرة في منطقة قانية (بين محافظتي مأرب والبيضاء) كان أهمها تحرير “سوق قانية” وعدد من المواقع والتباب المحيطة به وتأمينها.، ومن ثم بدء المرحلة الثانية من العملية العسكرية بالتقدم نحو الوهبية وبلاد الملاجم وصولاً إلى تحرير البيضاء بالكامل”.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.