توزيع سلات غذائية

المفوضية السامية للاجئين تتبنى مخيم اللاجئين الأرتريين بالخوخة لاول مرة منذ اكثر من 25 سنة وتوزع مساعدات في المخيم

قدم مكتب المفوضية السامية للاجئين بالاشتراك مع الوحدة التنفيذية للإدارة مخيمات النازحين بمحافظة الحديدة  امس الإثنين الموافق 28 اغسطس   بحضور مدير عام الوحدة الاستاذ جابر الرازحي  عدد من المساعدات على  لمخيم للاجئين الإرتريين  بالخوخة .

فقد تم توزيع  عدد [320 ] حالة من المواد الايوائية والشلتر و[300] سلة غذائية وذلك للاجئين الإرتيريين بمخيم اللاجئين بمديرية الخوخة

و تتمثل المساعدات التي تم توزيعها على اللاجئين من مواد بناء لترميم المنازل والأفرشة والبطاطين بالاضافة الي ألواح لتحويل الطاقة الشمسية الى الكهرباء .

ياتي هذا التوزيع في ظل تدهور الوضع الانساني للاجئين والنازحين والسكان الاصليين في مناطق بالمحافظة جراء الحرب الذي اعلنه التحالف بقيادة السعودية على اليمن والغارات الجوية والحرب الميدانية .

ومن جانبهم اشاد اللاجئون باالدور الايجابي والإنساني الذي تقوم به الوحدة التنفيذية من اهتمام باللاجئين وتلمس احتياجتهم.

و يذكر أن في ١٧ يوليو قام  فريق من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بالنزول الى مديرية الخوخة التابعة لمحافظة( الحديدة ) برفقة مدير عام الوحدة التنفيذية بالمحافظة أ/جابر الرازحي  وذلك لتفقد احوال النازحين وكذلك ابناء المجتمع المضيف بالمديريه وذلك لتلمس احتياجاتهم بعد الحرب .

والجدير بالذكر  ان مخيم اللاجئين الارتريين الذي تم تاسيسة 1978 م   لم يتلقى اي مساعدات من المفوضية منذ عام 1993م و  وذلك بعد ان رفعت المفوضية يدها عن المخيم بطلب من الحكومة الارترية .

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.