جيبوتي تتلقى صفعة من فرنسا

جيبوتي (جريدة السلام ) . ابلغت السلطات فرنسا جمهورية جيبوتي انه لا جديد ما يستدعي القلق في الحدود مع ارتريا .

زعمت فرنسا بعد استطلاع قامت بها بطائرة ميراج تابعة للجيش الفرنسي بعد طلب من رئيس الاركان الجيبوتي ذكريا شيخ  انها لم ترصد اي تحرك عسكري يستدعي القلق في الحدود بين البلدين .  فيما اكد وزير الدفاع الجيبوتي ان قوات رصدت كتيبة عسكرية ارترية تعبر المنطقة حاملة للعلم الارتري .

يعتقد  المحللين ان هذا يمثل صفعة قوية لجيبوتي التي اعلنت استيلاء الجيش الارتري علي اراضيها وقدمت شكوى لدا الامم المتحدة والاتحاد الافريقي .

 

وكانت الدوحة قد أعلنت في الاسبوع الفائت أنها سحبت جنودها من قوات حفظ السلام من المنطقة الحدودية بين جيبوتي وإريتريا بعد سنوات من بدء الدوحة لعب دور الوسيط بين الدولتين الأفريقيتين. بعد اعلن جيبوتي ان قوات ارترية استولت علي جزيرة دميرا المتنازع عليها .

وجاء قرار سحب الجنود القطريين  في وقت تشهد منطقة الخليج أزمة دبلوماسية كبرى بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين من جهة ثانية. وقطعت الدول الثلاث علاقاتها مع قطر واتخذت إجراءات عقابية بحقها على خلفية اتهامها بتمويل تنظيمات إرهابية وإيواء عناصرها على أراضيها، وهو ما تنفيه الدوحة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.