الهيئة الخيرية :سيطرنا على الوباء في ام قرقور و الوضع تحت السيطرة .. تقرير

في زيارة تفقدية إلى أم قرقور، لإدارة الهيئة الخيرية الإسلامية للرعاية الإجتماعية صباح اليوم،، ممثلة في المدير التنفيذي دكتور إدريس عبد الله، ومعية دكتور شريف، وقف الوفد على سير العمل الذي تقوم به الهيئة، بالتعاون مع إيثار وكافل، لمكافحة وباء الإسهالات المائية. حيث صرح دكتور عبد الفتاح المدير الطبي لفريق الهيئة المقيم في أم قرقور، بأن الوضع الصحي يتحسن بإستمرار، حيث تقلص إستقبال الحالات الجديدة، من ثماني حالة يوم أمس الجمعة، إلى حالة واحدة حتى ظهر اليوم السبت 17يونيو. وأضاف أن الحالات المرقدة في المستشفى اليوم 38حالة، منها 12حالة سيتم تخريجهم مساء اليوم. كما وقف الوفد على سير التغذية، حيث صرح أستاذ توفيق رئيس فريق الهيئة الخيرية المقيم بالمستشفى، والمشرف على تغذية المرضى، باستجابة المرضى للتغذية الفموية، وأكد على توفر الأصناف الغذائية المطلوبة للمرضى. أيضا إطمأن الوفد على تأمين مصادر المياه وحراستها، حتى لا تستخدم مياه الحفير غير المعقمة لأغراض الشرب والطهي، لأنها تشكل وسيط خطر لنقل المرض. كذلك إطمأن الوفد على تيم إصحاح البيية، والصحة الوقائية التابع للهيئة، حيث قامت الهيئة الخيرية للرعاية الإجتماعية منذ إنتشار المرض بتوفير عدد 12طلمبة، وكميات كافية من محلول الفورملين، بالإضافة للمنظفات، وأواني الطعام والشراب، وأخرى للإستخدامات الضرورية للمرضى. توفير الهيئة الخيرية، وشركائها في إيثار للإغاثة، وكافل، لكادر مقيم من الأطباء وأتيام الصحة الوقائية وأدوات النظافة والتعقيم وحراسة مصادر المياه المفتوحة (الحفير)، بالإضافة لتوفير برنامج غذائي متكامل، كل ذلك كان له الأثر الكبير في تحسن المرضى وتراجع حالات الإصابة اليومية بالمرض.

دكتور إدريس عبد الله المدير التنفيذي، وعد بتواصل جهود الهيئة وشركائها، في إيثار للإغاثة، وكافل، حتى القضاء على المرض تماما. يجدر بالذكر أن الهيئة الخيرية الإسلامية للرعاية الإجتماعية، والإتحاد العام للطلاب الإريتريين في السودان، هما الجهتان الوحيدتان من المنظمات الطوعية، والطلابية، المقيمتان في المستشفى بشكل دائم، وتقدمان خدماتهما على مدار الساعة. ومن الناشطين السادة جعفر وسكة وعمار لباب وصديق الإريتريين البار السوداريتري Adel colour،  تقدم الهذىة لهم التحيات  وهم يقومون بمجهود جبار ويمثلون الطليعة الرائدة للشباب المهموم بقضايا مجتمعه.

#الكوليرا_في_أم_قرقور

تقرير من قبل الاخ خالد اسماعيل

مع الصور 

 

 

 

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.