من الارشيف

الدولة العفرية في المنفي تندد بخطة الحكومة الارترية لتهجير السكان من منطقة نبروا

جريدة السلام : ارتريا : ٢١/٠٣/٢٠١٧ م اصدرت الدولة العفرية في المنفي بيانا تدين فيه خطة النظام الارتري  لتهجير سكان منطقتي نابروا وسرورا  .

نددت  الدولة العفرية في المنفي التي تتخذ  من كندا مقرا لها  وادانت الخطوة التي اقدم عليها النظام الارتري  والتي اعلنها عبر التلفزيون الرسمي  حول تهجير سكان منقطي نابورا وسرورا  واعتبرت الخطوة محاولة اخرى  لتهجير سكانها الاصلين تحت زريعة وجود خطر البركان  . وهذا وقد كان   التلفزيون الارتري قد اعلن في ١٤ مارس انه سوف يتم تهجير  سكان المنطقتين من اجل سلامتهم  وارجع السبب الي ان المنطقة معرضة لخطر البركان  . الا ان الكثير من النشاط اعتبر  التهجير  خطة منظمة من نظام هقدف الارتري لاخلاء المناطق من سكانها الاصليين .

من جانب اخر حصلت جريدة السلام  من مصادر موثوقة علي معلومات تفيد بان عدد كبير من من سكان المنطقتين  وصل بالفعل الى اثيوبيا اليوم  حيث قدموا اللجوء بعد اجبارهم
علي الهجرة من مناطقهم من قبل النظام الارتري  وتوطينهم في مناطق اخرى يختارها النظام  دون تديقم اي مساعدات او ضمانات .

الجديد بالذكر ان هذه المنطقتين تعرضتا لثورة بركان نبروا  ٢٠١١ م الذي اعقبته سلسلة من الزلازل التي فاقت ٥،٧ درجة ريختر  وتسبب في كارثة انسانية كبيرة فقد اتهمت الحكومة حينها عن التقاس عن مساعدة المتضررين  حيث ذكرت الكثير من التقارير ان المتظريين لم يحصلوا علي مساعدة تذكر من النظام حتي الان حيث تم تهجيرهم حينها الي مناطق اخري بدون ادني مساعدات الا تلك المساعدات التي حصلوا عليها من المنظمات العفرية والارترية التي تعمل في الخارج .

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.