من الارشيف

سويسرا تشدد منع اللجوء للارتريين

قررت سويسرا تشديد شروط استضافة الاريتريين الذين يشكلون اكبر مجموعة من طالبي اللجوء وذلك من خلال عدم منحهم وضعية لاجئ بشكل تلقائي. وارتات المحكمة الادارية الاتحادية قي قرار قانوني الخميس ان الخروج غير الشرعي من اريتريا لا يمكن ان يبرر الاعتراف بصفة لاجىء.

ومنذ اعوام، يتم منح الاريتريين اللجوء في سويسرا بعد تاكيدهم انهم غادروا البلاد بشكل غير شرعي وانهم سيتعرضون لخطر الاضطهاد في حال عودتهم. والعام الماضي، كانت اريتريا اول البلدان الرئيسية لطالبي اللجوء في سويسرا مع 5178 طلبا للجوء. وكان عددهم نحو عشرة الاف عام 2015.

واشارت المحكمة في قرارها الصادر في 30 كانون الثاني/يناير الى ان العديد من الاريتريين عادوا الى بلدهم لفترات قصيرة اثر منحهم حق اللجوء بهدف زيارة اسرهم قبل رجوعهم الى سويسرا.

واضافت المحكمة في بيان “في هذا السياق، لا يمكننا تقبل فكرة تعرض الاريتريين للخطر اذا عادوا الى بلدهم”. واكدت المحكمة انه ينبغي على طالب اللجوء من اريتريا تقديم اسباب اخرى للحصول على حق اللجوء.

المصدر : موقع اللواء

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.