سامح شكري صورة من الارشيف

وزير الخارجية المصري سامح شكري في طريقه الى اديس ابابا للاعداد للقمة الإفريقية القادمة

يتوجه سامح شكرى، وزير الخارجية مصر العربية ، صباح غدٍ الخميس، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة فى اجتماعات الدورة الـ28 للاتحاد الإفريقى خلال الفترة من 22 إلى 31 يناير الجارى، والتى تُعقد تحت شعار “تسخير العائد الديموغرافى من خلال الاستثمار فى الشباب”.

هذا ويعتقد ان  الزيارة   الى الإعداد لمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى القمة الإفريقية.

يذكر ان  الاجتماعات تبدأ بعقد الدورة العادية الـ33 للجنة المندوبين الدائمين على مستوى السفراء المعتمدين لدى الاتحاد خلال الفترة من 22 إلى 25 يناير الجارى، تعقبها عقد الدورة العادية الـ30 للمجلس التنفيذى على مستوى وزراء الخارجية خلال الفترة من 25 إلى 27 يناير الجارى، ثم الدورة العادية الـ28 للمؤتمر على مستوى رؤساء الدول والحكومات خلال يومى 30 و31 يناير 2017.

والجدير بالذكر ان المجلس في دورته هذا العام سوف يناقش الموضوعات المهمة  وعلى رأسها انتخابات المفوضين الثمانية بالاتحاد الإفريقى، ونتائج الجلسة الخامسة للمجلس التنفيذى، والتى عُقدت فى أديس أبابا يومى 8 و9 ديسمبر 2016، بالإضافة إلى تقرير اللجنة الوزارية للترشيحات الإفريقية فى المنظومة الدولية، وتقرير اللجنة الوزارية المعنية بانتخابات أعضاء المفوضية، وتقرير المفوضية حول المساواة بين الجنسين، وحقوق المرأة والفتيات في التعليم.

المصدر :وكالات .. جريدة السلام

 

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.