الإتحاد الأوروبي يرحب بتخيف العقوبات على السودان

رحبت بعثة الاتحاد الأوروبي بالسودان بإعلان الرئيس الامريكي المنتهية ولايته باراك أوباما تخفيف العقوبات المفروضة على السودان واعتبرته “خطوة مهمة من شأنها توفير أساس لحكومة السودان على المضي قدما في الإصلاحات السياسية، والإسهام في تحقيق السلام في المنطقة” .

وبدأت الولايات المتحدة الاميركية خطة متدرجة لتخفيف العقوبات الاقتصادية على السودان وفك حظر التعاملات المصرفية المحتمل سريانتها اليوم الثلاثاء.

وكان البنك المركزي السوداني قد اعلن استئناف التعاملات البنكية مع البنوك العالمية اليوم الثلاثاء بعد 3اعوام من المقاطعة المصرفية لهذا البلد الذي يعاني من ازمة اقتصادية.

وقال تعميم صحفي من بعثة الاتحاد الاوربي بالعاصمة السودانية اليوم الاربعاء ” يواصل الاتحاد الأوروبي حواره مع حكومة السودان نحو مزيد من التقدم “.

وكان الامن السوداني قد منع معارضين من السفر الى باريس  للمشاركة في اجتماعات تحالف قوى نداء السودان التي تجري تفاهمات مع المعبوث الافريقي ثابو مبيكي.

المصدر : صحيفة الطريق

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.