هروب دبلوماسيين ومواطنين أجانب من الخرطوم بسبب المعارك المتصاعدة

 

الخرطوم – تسارعت عمليات الإجلاء الدبلوماسية للموظفين الأمريكيين والأجانب الآخرين من السودان بعد منتصف ليلة أمس، حيث تم نقلهم بالمروحيات من العاصمة السودانية المحاصرة والتي تشهد معارك عنيفة. يأتي هذا في ظل تصاعد الاحتجاجات والقتال داخل البلاد منذ أكثر من أسبوع.

يتهم بعض السودانيين المفاوضين الغربيين بتفشيل المحادثات السياسية التي كان يفترض أن تؤدي إلى حكم مدني، ولكنها تحولت بدلاً من ذلك إلى نقطة تصعيد بين الجنرالين اللذين يتنافسان على السلطة. يتزايد القلق من أن تؤدي مغادرة الدبلوماسيين الأجانب إلى تصعيد أكثر وحشية في الأوضاع داخل البلاد.

وفقًا للأمم المتحدة، قتل ما لا يقل عن 400 شخص وأصيب 3500 في المعارك الدائرة، وأُغلقت ثلثي المستشفيات الكبرى في السودان. يتوقع أن تستمر ندرة المواد الغذائية بسبب ارتفاع الأسعار، حيث دُمّر أكبر مطحنة دقيق في البلاد نتيجة الاشتباكات. حتى النقود توشك على النفاد.

تفاصيل: بدأت قافلة تابعة للأمم المتحدة رحلتها من الخرطوم متجهة نحو ميناء السودان على البحر الأحمر، مسافة تبلغ 525 ميلاً، بينما تم نقل الدبلوماسيين البريطانيين والفرنسيين إلى مطار عسكري حيث كانت تنتظرهم طائرات شحن عسكر

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن Shefa Alafari

شاهد أيضاً

تفوقت إثيوبيا على تنزانيا وأوغندا كوجهة استثمارية رئيسية لكينيا في الخارج.. سفاريكوم إثيوبيا تعين السفير الإثيوبي السابق في فرنسا مدير للشون الخارحية

  عينت سفاريكوم إثيوبيا السفير الإثيوبي السابق في فرنسا ، إينوك تفران ، مسؤولاً للشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.