الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / غريفيث يبلغ مجلس الأمن بأنه لا يرغب في تجميل الواقع باليمن.

غريفيث يبلغ مجلس الأمن بأنه لا يرغب في تجميل الواقع باليمن.

جريدة السلام ــ متابعات –

دعا مبعوث الأمين العام الخاص لليمن، السيد مارتن غريفيث، الحكومة اليمنية المقيمة في الرياض وجماعة الحوثي، إلى تقديم المزيد من التنازلات لاتخاذ خطوات فورية لإنهاء التصعيد في مأرب، مشيراً إلى أهمية دفع المرتبات وتسهيل دخول ناقلات النفط، وتمكين فرق الأمم المتحدة من الوصول إلى سفينة صافر.

جاء ذلك في إحاطته التي قدمها عبر دائرة تلفزيونية لمجلس الأمن في الجلسة الدورية التي عقدت مساء أمس الثلاثاء، أشار فيها إلى أن “الصورة قاتمة” وقال انه لا يرغب في “تجميل الواقع”.

وأضاف غريفيث ” بصفتي وسيطًا، لست مفاوضًا، مازلت أحاول تجسير الفجوة بين مواقف الطرفين وآمل أن يقوموا بتقديم التنازلات الضرورية للتوصل إلى اتفاق فيما بينهم، وهو ليس اتفاقًا خاصًا بي بل اتفاق الأطراف، يلبي تطلعات الشعب اليمني”.

وقال إن الحياة التي أصبحت أكثر قساوة على اليمنيين، مشيراً إلى التصعيد العسكري والحملة المستمرة ضد مأرب ومالها من عواقب إنسانية واقتصادية وخيمة.

وقال إن “استمرار تلك الحملة يقوض بسهولة احتمالات التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في عموم البلاد لإنهاء القتال الدائر. لا ينبغي الاستهانة بالأهمية الاستراتيجية لمأرب”.

وتحدث غريفيث عن تزايد العنف في الحديدة، وأهمية السماح بدخول السفن بشكل منتظم لميناء الحديدة، وحث الطرفين إلى “الاتفاق بشكل عاجل على آلية لصرف الإيرادات من ميناء الحديدة كمساهمة في رواتب موظفي الخدمة المدنية كما اتفقا في السويد قبل ثمانية عشر شهرًا”.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.