الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / غريفيث يلتقي برئيس حركة أنصار الله ورئيس المجلس السياسي بصنعاء.

غريفيث يلتقي برئيس حركة أنصار الله ورئيس المجلس السياسي بصنعاء.

ألتقى المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث برئيس حركة أنصار الله (الحوثيون) عبدالملك الحوثي يوم الاثنين 28 أكتوبر 2019، بالمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وقال المتحدث بأسم الجماعة، محمد عبد السلام، ان عبدالملك الحوثي أشار إلى أنه تم تقديم مبادرات متعددة أفرج بموجبها عن المئات من الاسرى، بهدف المساعدة في التقدم في تحقيق انجاز يؤدي إلى البدء بعملية الافراج عن كافة المعتقلين و الأسرى.
وأوضح عبد السلام، أن الحوثي شدد على أهمية تحرك الأمم المتحدة في الشأن اليمني باعتبار الموقف العام الذي يؤدي إلى وقف الحرب و الحصار يحقق السلام و الاستقرار دون الإغراق في تفاصيل داخلية، انما تؤدي الى مزيد من احتقان الوضع و استمرار التصعيد كونها تتنافى كليا مع الدور المطلوب للأمم المتحدة و الذي هو المعالجة في الحلول السياسية ووقف الحرب.

وعلى نفس الصعيد ذكرت وسائل إعلام حوثية أن غريفيث التقى برئيس مايسمى المجلس السياسي بصنعاء مهدي المشاط لمناقشة عدد من القضايا خاصة المتعلقة بقضايا الاسرى و المعتقلين .

كما تطرق المشاط إلى استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي وما يسببه ذلك من مضاعفة معاناة عشرات الآلاف من المرضى والعالقين في الخارج.. مشدداً على ضرورة أن تقوم الأمم المتحدة بدورها بالضغط على دول العدوان لإعادة فتح المطار باعتبار ذلك خطوة تهيئ للسلام في اليمن والمنطقة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.