عضو المجلس السياسي الاعلى لانصار الله يرد على فيتو ترامب .

رد عضو المجلس السياسي الاعلى لانصار الله محمد علي الحوثي – على
الرئيس الامريكي ترامب الذي استخدم الاخير حق الفيتو ضد قرار للكونجرس الذي ينهي مشاركة أمريكا في دعم التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن.
وأكد الحوثي في عدة تغريدات له على حسابه الرسمي تويتر أن الحرب أمريكية،. وان الإدارة الأمريكية تصر على حرب غير قانونية و الانتهاكات للقانون الدولي الإنساني وجرائم الحرب واستمرارها ممارسةأمريكيةممنهجة الفيتو ضوء أخضر لاستمرار العدوان والحصار والأوضاع الإنسانية المأساوية التي وصلت باليمن للمجاعة
والفيتو الامريكي
يمثل دعما واضحا للثيوقراطية بالمملكة العربية السعودية المعروفة بنشر أكثر أشكال التطرفً والتعصبً في جميع أنحاء العالم، والذي ورد ذكرها في تقرير أحداث 11سبتمبر وأنشئ من أجله قانون جاستا .

كما اضاف عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي أن فيتو ترامب يثبت التبني الكامل للإرهاب والإجرام وصناعته والحفاظ عليه بعكس ما تدعيه الإدارة الأمريكية عن محاربته وهو إسقاط لأي قناع إنساني أو حقوقي أو سياسي تحاول أمريكا تقمصه ويؤكد الرفض الأمريكي للسلام الذي تعيقه في كل جولة حوار وتفشله باستمرار .
و أن الحرب على اليمن لا تصنف محلية وإنما عدوان خارجي إقليمي ودولي وبالتالي ينطبق عليه القوانين ذات العلاقة وأن أي تصنيف آخر خدعة للمجتمع الدولي لغض النظر عن المسائلة والمسؤولية.
وختم محمد علي الحوثي تغريداته
أنه من بين دوافع فيتو ترامب ،المصلحة الشخصية من الحلفاء الفاسدين وهو تحد فج للكونغرس ردا للمماحاكات التي نتج عنها تقرير مولر و يحمل الإدارة الأمريكية كامل المسؤلية عن الجرائم والآثار المترتبة على العدوان والحصار.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.