الناطق الرسمي لأنصار الله يكشف تفاصيل اللقاء بين عبدالملك الحوثي ومارتن غريفيث.

ذكر رئيس وفد الحوثيين ، والناطق الرسمي باسم أنصار الله، محمد عبد السلام، أن عبد الملك الحوثي التقى يوم الاثنين الموافق 8 / 4 / 2019 بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وأضاف أنه في اللقاء تم مناقشة اتفاق الحديدة وضرورة الإسراع في تنفيذه بعيدا عن اختلاق عراقيل من قبل دول العدوان خارج اتفاق السويد.

ولفت إلى أنه تم التطرق إلى ما يعانيه الوضع الإنساني من سوء يتزايد جراء الحصار الظالم والقيود التعسفية على التجارة وحرية الحركة ويساعد في ذلك تقاعس الدور الفاعل للأمم المتحدة لإزالتها والتي من أبرزها استمرار اغلاق مطار صنعاء وانتشار الأمراض وتوقف ملف الأسرى، والإجراءات التعسفية بحق الجانب الاقتصادي كعقاب جماعي خاصة احتجازهم للسفن النفطية، ومحاولة فرض قيود اقتصادية تعسفية تسهم في ازدياد حالة الوضع الإنساني والذي يطال جميع المواطنين اليمنيين بلا استثناء.

ووفقا لعبد السلام، تحدث عبدالملك الحوثي عما تمارسه قوات العدوان من اختطاف للنساء في المناطق المحتلة، وازدياد هذه الحالات بين فترة وأخرى دون أن تتعرض لإدانة لازمه من قبل الأمم المتحدة والجهات المرتبطة بها كونها تمثل انتهاكا جسيما. حسب قوله

وأشار الحوثي إلى الاستهداف الإجرامي والمستمر للأطفال والنساء في جرائم متكررة ومستمرة كون الصمت المطبق يساعد على تغطية جرائم العدوان واستمراريتها بحق أبناء شعبنا اليمني.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.