الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / الخطوط الإثيوبية تخطط لثلاث وجهات جديدة الى الصين

الخطوط الإثيوبية تخطط لثلاث وجهات جديدة الى الصين

الخطوط الجوية الإثيوبية تخطط لإضافة ثلاث وجهات جديدة الى مدن الصين

قال مسؤول في الخطوط الجوية الإثيوبية يوم الثلاثاء إن شركة الطيران الاثيوبية الوطنية (ET) تعتزم إضافة ثلاث وجهات أخرى للرحلات الجوية الى الصين.

وفى حديثه لشينخوا ، قال تيوولد جيبريماريام ، الرئيس التنفيذى لمجموعة الخطوط الجوية الاثيوبية ، ان الخطوط الجوية الاثيوبية تنتظر تصاريح الطيران من السلطات الصينية للسفر الى وجهات تشونغتشينغ وشنتشن وتشنغتشو الصينية.

وقال جيبريماريام: “بالإضافة إلى التخطيط لثلاث وجهات صينية جديدة ، تخطط ET أيضًا لزيادة عدد رحلاتها الجوية إلى مدينتي قوانغتشو وشانغهاي الصينية”.

وتنظم الخطوط الإثيوبية حاليًا رحلات يومية للركاب من أديس أبابا إلى قوانغتشو وبكين ، وثلاث رحلات أسبوعية إلى تشنغدو ، فضلاً عن رحلات يومية للركاب والبضائع إلى هونج كونج وشنغهاي، و كانت الخطوط أول شركة طيران أفريقية تبدأ خدمات الطيران إلى الصين ، في عام 1973.

كما ذكر جبريماريام أن الخطوط الجوية الإثيوبية بدأت مؤخرا في تسهيل خدمة التأشيرات للصينيين المسافرين إلى 35 دولة إفريقية.

وقال جيبريماريام “توجد سفارات معظم الدول الافريقية في بكين لكن الصين دولة كبيرة وقد لا يتمكن بعض الصينيين من القدوم إلى بكين للتقدم بطلب تأشيرات إلى دول مثل زيمبابوي أو زامبيا أو نيجيريا.”

وقال “إن خطة التأشيرات ستسهل السفر جوا للمسافرين الصينيين ورجال الأعمال وتقلل من تكلفتها المالية، نعتقد أن خدمة التأشيرات ستعزز العلاقات التجارية بين الصين وإفريقيا بشكل كبير ونحن متحمسون للغاية لذلك”.

وقال إن الناقل لديه أكبر شبكة جوية لشركات الطيران الأفريقية في الصين ، التي تسافر حاليًا إلى خمس وجهات صينية ، مما يساعد المواطنين الصينيين والأجانب الذين يعيشون في مختلف أنحاء الصين السفر مباشرة إلى إثيوبيا وغيرها من الدول الأفريقية دون الحاجة للمرور عبر العاصمة بكين.

وكالة الأنباء الصينية(شينخو)

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن عبدالمعين عبدالسلام محمد

الاسم: عبدالمعين عبدالسلام محمد ناشط إثيوبي حر في مجال الصحافة المؤهل: ▪الثانوية العامة من المعهد العلمي الإسلامي في دولة الإمارات ▪شهادة باكلريوس في الاتصال الجماهيري قسم الصحافة من جامعة الإمارات ▪شهاداة في تحرير الأخبار من هيئة و إذاعة الإمارات وتليفزيون ابوظبي ▪حاصل على عدة شهادات من خلال المشاركة في عدة دورات

شاهد أيضاً

اليونيسكو تمنح رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد جائزة السلام

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، جائزة السلام لرئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.