الرئيسية / اخبار / أخبار إثيوبيا / مصرف إيكوتي الكيني يبحث الدخول إلى السوق الإثيوبي

مصرف إيكوتي الكيني يبحث الدخول إلى السوق الإثيوبي

مصرف إيكوتي الكيني يبحث الدخول إلى السوق الاثيوبي

#إقتصاد_إثيوبيا

يبحث مصرف إيكوتي الكيني (Equity Bank) ، وهو مزود للخدمات المالية ومقره في نيروبي ، عن فرص استثمارية في إثيوبيا كجزء من مساعيه ليصبح بنك عموم إفريقيا.

و صرح الرئيس التنفيذي جيمس موانغي لصحيفة شرق إفريقيا أن البنك الذي تبلغ قيمته السوقية 1.32 مليار دولار قد استأنف خطته التوسعية القارية ، التي أجله منذ عام 2016 ، مع التركيز الآن على القرن الإفريقي ، حيث يأمل في الاستحواذ على بنك قائم في إثيوبيا.

وقال السيد موانغي إن المصرف حريص على الإصلاحات الاقتصادية في إثيوبيا حيث يبحث عن فرص للاستحواذ على مصرف في كخطة للدخول إلى إثيوببا .

وتابع قائلا : “نحن نركز على إثيوبيا لأن ذلك السوق يمكن أن يفتح للإشتثمار الأجنبي في عام 2020 أو 2021 كأقصى تقدير وإن استراتيجية الدخول هي من خلال الاستحواذ لأن الأسواق الكبيرة لا يمكن الدخول إليها والمنافسة إلا عن طريق الاستحواذ.

وإثيوبيا تعتبر ثاني أكبر دولة في أفريقيا من حيث عدد السكان والتي يزيد عدد سكانها عن 100 مليون نسمة ، وتنستنير بموجة من الإصلاحات الشاملة التي وضعها رئيس الوزراء أبي أحمد لفتح اقتصاد كان الى وقت قريب خاضع لسيطرة الدولة لفترة طويلة.

يذكر انه يوجد في إثيوبيا 18 مصرفًا تجاريًا مرخصًا ، منها بنك إثيوبيا التجاري وبنك التنمية في إثيوبيا المملوكان للدولة.

صحيفة شرق أفريقيا

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن عبدالمعين عبدالسلام محمد

الاسم: عبدالمعين عبدالسلام محمد ناشط إثيوبي حر في مجال الصحافة المؤهل: ▪الثانوية العامة من المعهد العلمي الإسلامي في دولة الإمارات ▪شهادة باكلريوس في الاتصال الجماهيري قسم الصحافة من جامعة الإمارات ▪شهاداة في تحرير الأخبار من هيئة و إذاعة الإمارات وتليفزيون ابوظبي ▪حاصل على عدة شهادات من خلال المشاركة في عدة دورات

شاهد أيضاً

اليونيسكو تمنح رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد جائزة السلام

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، جائزة السلام لرئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.