“شباب الجنوب يساقون إلى محارق التحالف وبلا ثمن يذكر”

بقلم / رند الأديمي

وادي حضرموت، وسيئون ،وعدن، ومأرب،..هي المحافظات التي تستقبل الشباب الجنوبيين اليائسين..
عقود سرية ،ودهاليز خفية ،ووعود كاذبة.
طيران يقتل أبنائه عند إنتهاء الخدمة، ومقابر جماعية لجثث مشوهة المعالم.
الأسرار التي لايعلم بها أحد والتي تدفن مع أصحابها،..والمقاتلين المغرر بهم المساقين إلى المناطق الملغمة والجبهات الأكثر إحتراقاًخلف المقاتلين رمضاء الأمارات وسجونها الأرضية، وأمامهم نار جبهات ،..وتجنيد السعودية لهم وكلا الخيارين أمرين .

* يتجمع الشباب ليتم تجنيدهم وإستقطابهم بعد عروض مغرية من قبل سماسرة يتجولون في المناطق المحددة، خصوصاً لحج وأبين والضالع والأحياء غير المتعلمة في عدن والجنوب بشكل عام ،وعوداً زائفة ورتب عسكرية.
يأخذ كل سمسار مائة ريالا من كل شاب يتم تجنيده ثم يذهب به لمأرب وسيئون وعدن وحضرموت ليتلقى التدريب لمدة أسبوعين من قبل ضباط سعوديين.

تشير أيضاً المصادر بأن تحالف العدوان يقومون بزج المقاتل المغرر به لمناطق متروسة بالألغام ،فتتشوة جثته ولايعرفه أحد ، ويتم دفنه في مقابر جماعية دون أن يعرف أهل القتيل أين جثة أبنهم .
إضافة إلى ذلك يوقع العقد بعد تدريب قتالي من قبل ضباط سعوديين لمدة أسبوعين،.فيكون العقد ب (3000 )، او (4000).. ويصل إلى (5000) ريال سعودي،.في حالة واحدة فقط ،إذا تحول الشاب إلى جثمان تصل أهله كقيمة للجثة المدفونة في المقابر الجماعية.

وتشير بعض روايات المقاتلين أنهم لايتلقون إلا ألف ريال أخر كل الشهر أول أقل من ذلك لتتراوح بين 800_ 500، بل أنها لأتأتي إلا بعدإحتجاجات طويلة في طوابير قيادات الألوية السعودية واليمنية،.. ويضيفون أيضا بأنهم متعبون ولم تدفعهم إلا الحاجة الملحة والخوف من المصير المجهول الذي يطاردهم في الجنوب.

وأخيراً … تعلق النساء الجنوبيات صور أبنائهن وأزواجهن في بروفايلاتهن عبر الواتس أب
وجدران المنازل في عدن تعبر عن الغصص والآلام،. فثمة مفقود وآخر أسير وآخر خرج ولم يعد،.

وبين السؤال والجواب والوقوف على الأطلال.. تتسائل الأمهات والأخوات أين ذهب شخصنا؟ هل قتلته غارة أم الألغام أم التعذيب المتواصل في سجون الحزام الأمني أم كل ما ذكر؟
وتظل التسائلات والآلم في الجنوب قائمان حتى إشعار آخر!!!!

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.