حزب المؤتمر جناح صنعاء يهدد بالانسحاب من المشاورات اليمنية.

هدد حزب المؤتمر جناح صنعاء الموالي للحوثيين ،يوم الأحد، بالانسحاب من المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة عبر مبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث.

وتشظى الحزب الذي كان يقوده الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى أربعة أجنحة، من بينها جناح صنعاء الذي ما يزال متحالفاً مع جماعة الحوثيين، وهو الجناح الذي دُعي إلى المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة.

لكن جناح الحزب هدد بالانسحاب من المشاورات «في حال استمرت تعريفات الأمم المتحدة بتسمية الوفد، بوفد الحوثيين»، دون الإشارة إلى وفد المؤتمر، وفق ما قال عضو الوفد يحيى نوري.

وذكر في تدوينة على صفحته بموقع «فيسبوك»، إن «التهديد جاء على لسان اللواء جلال الرويشان نائب رئيس الوفد الوطني (وفد الحوثيين وحزب المؤتمر) رئيس الهيئة الوزارية للمؤتمر خلال لقاء الوفد بالمبعوث الأممي».

ونقل نوري على لسان الرويشان قوله لغريفيث، إنه «من غير المعقول وغير المقبول ان تستمر الأمم المتحدة في تسميتها هذه، كونه يمثل إلغاء لمشاركة قوى وطنية في عملية التفاوض في إطار الوفد الوطني ومنها المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وأنصار الله وشركاؤهم».

والتقى المبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي يزور العاصمة صنعاء، يوم أمس الأحد، بعدد من قيادات الحوثيين، بما في ذلك وفد حزب المؤتمر، في مساعيه لتثبيت وقف إطلاق النار في الحديدة، والتهيئة لجولة جديدة من المشاورات.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.