الرئيسية / اخبار / أخبار اليمن / رئيس وفد حكومة الشرعية اليمنية يجدد تمسك حكومته بالقرار 2216 وتسليم ميناء الحديدة.

رئيس وفد حكومة الشرعية اليمنية يجدد تمسك حكومته بالقرار 2216 وتسليم ميناء الحديدة.

جدد وزير الخارجية رئيس وفد حكومة الشرعية اليمنية في مشاورات السويد خالد اليماني بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2216) وتسليم ميناء الحديدة إلى الحكومة الشرعية.
وشدد الوزير اليماني في تغريدات نشرتها وزارة الخارجية التابعة للشرعية على صفحتها الرسمية في تويتر بأن الحديدة جزء عزيز من البلاد ولا يمكن التخلي عنها ، واعتبر من الوهم الظن أن الشرعية يمكن أن تتخلى عن الإمساك بميناء الحديدة.
وكشف اليماني عن مبادرة وضعتها الحكومة اليمنية مكونة من أربع نقاط تطالب بخروج الميليشيات الانقلابية من الساحل الغربي بالكامل، وتسليم المنطقة للحكومة الشرعية، على أن تشرف على أمن المدينة الشرطة تحت إدارة وزارة الداخلية، ويكون الميناء تحت إشراف وزارة النقل، تحويل موارد الميناء إلى البنك المركزي عدن. حسب قوله.
واعتبر اليماني أن القرار البريطاني غير موات، وغير مناسب في الوقت الحالي. وقال: “اليمن ليس بحاجة إلى مزيد من القرارات، بل مزيد من الحسم والشجاعة من المجتمع الدولي لإنهاء الانقلاب، وتسليم الأسلحة”.
وشارك وفد الحكومة الشرعية اليوم الخميس في افتتاح جولة المشاورات التي دعت لها الأمم المتحدة في السويد.
وأكد وزير الخارجية أن جولة المشاورات التي بدأت اليوم لم تكن لتتم بدون تعاون الحكومة وجهود المبعوث لتجاوز الشروط التعجيزية والعقبات التي وضعها الانقلابيون وآخرها مخالفة تشكيلة الوفد والتي عالجها المبعوث بإخراج العناصر المخالفة قبل الافتتاح حسب قوله.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.