تسليم ميناء الحديدة إلى الأمم المتحدة شريطة تسليم الإيرادات لـ”مركزي صنعاء”

ذكر موقع ــ يمن مونيتور- أن قيادي في جماعة الحوثي، قال يوم امس الاثنين، إن الجماعة قبلت مراقبة الأمم المتحدة لميناء الحديدة (غرب اليمن) شريطة أن يتم توريد إيرادات الميناء إلى “البنك المركزي في صنعاء” الخاضع لسيطرة الجماعة.

وقال محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي لـ”يمن مونيتور” إن الجماعة وافقت على إشراف أممي على ميناء الحديد لقطع ذرائع التحالف العربي أن الميناء يستخدم لتهريب الأسلحة والإيرادات تستخدم للمجهود الحربي.

وأضاف البخيتي أن الاتفاق مع الأمم المتحدة تم من أجل إشراف الأمم المتحدة على ميناء الحديدة شريطة أن تسلم الإيرادات للبنك المركزي في صنعاء الذي يسلم رواتب الموظفين الحكوميين.

وأضاف: رفضنا أن تكون هناك إدارة على ميناء الحديدة من قبل الأمم المتحدة ووافقنا على إشرافها ولم يجري الحديث في السابق ولا الآن حول قضية تسليم الميناء الحديدة وإدارته للأمم المتحدة لأنه ليس من اختصاصها.

وقال البخيتي إن الجماعة لن تقبل بتسليم ميناء الحديدة للتحالف.

وسبق أن أكد المبعوث الأممي مارتن غريفيث، أن الجماعة وافقت على إشراف أممي على ميناء الحديدة، لكن الحكومة الشرعية اليمنية رفضت مجدداً إدارة الأمم المتحدة للميناء الرئيس وأن تكون إدارة الميناء تحت سلطة الشرعية.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.