المبعوث الأممي يصل إلى مدينة الحديدة وسط قصف مدفعي متبادل.

وصل إلى مدينة الحديدة (غرب اليمن) صباح يوم الجمعة المبعوث الأممي مارتن غريفيث للإطلاع على الأوضاع التي تعيشها المدينة.

وقالت مصادر مطلعة للمصدر أونلاين إن المبعوث وصل إلى المدينة وبرفقته ستيفن اندرسون مدير برنامج الغذاء باليمن واستقبله قيادات جماعة الحوثي التي تسيطر على الميناء وأجزاء واسعة من المدينة.

وتشهد مدينة الحديدة منذ حوالي شهر مواجهات عنيفة بين القوات المشتركة وجماعة الحوثي، حيث تسعى القوات المشتركة مدعومة بقوات التحالف العربي إلى انتزاع المدينة من سيطرة الحوثيين.

وحسب المصادر فإنه من المقرر أن تستمر الزيارة لعدة ساعات تشمل جولة المبعوث إلى المدينة تفقد الميناء ومستشفى الثورة ومنظمة الغذاء حيث سيعقد هناك اجتماع للإستماع لملخص عن الأوضاع الإنسانية من المنظمات العاملة في المدينة.

وأفادت مصادر محلية المصدر أونلاين أن الحوثيين قبل حوالي ساعة من وصول المبعوث الأممي أطلقوا صاروخين من داخل المدينة باتجاه مناطق تمركز القوات الحكومية في الريف الجنوبي للمدينة، بينما استمر تبادل القصف المدفعي بين القوات الحكومية وقوات الحوثيين خلال الساعات الماضية ولم تتوقف حتى أثناء وجود المبعوث الأممي داخل المدينة.

وتمارس الأمم المتحدة والأطراف الدولية ضغوطاً مكثفة لوقف تقدم القوات المشتركة في المدينة ويقولون إن مزيد من القتال في المدينة سيوسع من دائرة المأساة وسيفاقم أزمة الغذاء التي تعصف باليمن.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.