القوات الموالية للشرعية تنفذ عملية التفاف مفاجئة لمدينة دمت وجماعة الحوثي تسحب آلياتها الثقيلة من المدينة..

نفذت القوات الموالية للشرعية عملية التفاف واسعة أطبقت من خلالها حصارا من عدة اتجاهات على الجماعات الحوثية داخل مدينة دمت محافظة الضالع.

وفي تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أكد قائد محور إب العميد الركن أحمد البحش أن قوات الجيش الوطني نفذت عملية التفاف مباغته على مدينة دمت من الجهه الشمالية الغربية للمدينة استطاعت من خلالها محاصرة الجماعة الحوثية وقطع خطوط الإمداد الرئيسة عنها داخل المدينة

وأضاف العميد البحش أن قوات الجيش الوطني حررت مناطق استراتيجية شمال غرب المدينة، ابتداء من السلسلة الجبلية لحصون الحقب إلى الجبال المطلة على دمت باتجاه دار الحسن في الجهة الشمالية الغربية للمدينة، فيما تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير تبتي الحريوة والقاضي جنوب مدينة دمت.

وذكر مصدر ميداني لـ “سبتمبر نت” أن قوات الجيش حررت أيضا تبة القاضي، والجبال المطلة على “كولة الزقري” و”العكرة” الواقعة غربي مدينة دمت.

وأكد أن المعارك أسفرت عن مصرع 35 من عناصر الحوثي، بينهم القيادي الميداني البارز المدعو سالم النعمي واصابة 17 أخرين، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

ولفت المصدر الى أن المعارك تدور في الأثناء، بالمدخل الشرقي لمدينة دمت، وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا التي تلوذ بالفرار.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.