سفير اليمن بواشنطن يلتقي المبعوث الاممي الى اليمن.

التقى السفير اليمن في واشنطن، بن مبارك، اليوم الجمعة، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن السيد مارتن غريفثس الذي جرى خلاله بحث الجهود الأممية الرامية إلى استئناف مشاورات السلام بعد تعثرها الشهر الماضي بسبب تعنت الحوثيين وامتناعهم عن المشاركة. حسب وكالة سبأ.

وقال سفير الجمهورية اليمنية في واشنطن، بن مبارك، أن مواصلة الضغط العسكري على الحوثيين مهم من أجل إنجاح مساعي السلام عبر الأمم المتحدة، وأن تحرير الساحل الغربي والضغط على الحوثيين في الحديدة كان عاملا كبيرا للعودة لمسار السلام الأممي وأن الحوثيين لم يستجيبوا لدعوات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الا بعد أن لمسوا إصرار المقاتلين اليمنيين الأحرار من أبناء الجيش والوطني بدعم من التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة السعودية ودولة الامارات.

‎وأكد بن مبارك في اللقاء على دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الأممي الرامية لإنهاء الحرب التي أشعلها الحوثيين، مشيرا إلى أن الحكومة كانت ولا زالت مع اَي جهود سلمية تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وفقا للمرجعيات المتفق عليها المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن لاسيما القرار 2216 وذلك حرصا منها على إنهاء معاناة الشعب اليمني.

كما أكد أن على المبعوث الأممي العمل على اقناع الحوثيين بالانصياع للقرارات الأممية والالتزام بما ورد في المرجعيات المتفق عليها.

‎من جانبه شكر المبعوث الأممي التعاطي الإيجابي من الحكومة اليمنية.. مؤكدا على استمراره في السعي وراء استئناف المشاورات في أقرب وقت ممكن. وأوضح بأن إجراءات بناء الثقة وجهود استئناف المشاورات ستكون من أهم ما سيتم التركيز عليه في المرحلة الراهنة.

Comments

هنا تستطيع ان تترك تعليقا عبر حسابك في الفيسبوك دون إدخال الاميل او البيانات الخاصة بك

عن المحرر المحرر

شاهد أيضاً

وزير دفاع حكومة صنعاء في زيارته الميدانية يخذر من العواقب إذا استمرت دول العدوان في جرائمها.

جريدة السلام – متابعات خاصة . قام وزير الدفاع في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.